Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تطعيم أكثر من 15000 حاج بمركز صحي مطار الملك عبدالعزيز

تطعيم أكثر من 15000 حاج بمركز صحي مطار الملك عبدالعزيز

ضمن خطة الصحة الوقائية والعلاجية للحجاج بالمنافذ

A A
تنفذ صحة جدة خطة صحية متكاملة لتحقيق أفضل مستوى من الأداء للخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن من خلال برامج علاجية ووقائية وإسعافية عن طريق منشآت صحية مجهزة تجهيزًا عاليًا وكوادر طبية مؤهلة ومدربة لتقديم هذه الخدمات.

وفي هذا السياق أتمت مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إعداد كوادرها البشرية، حيث بلغ عدد المكلفين لموسم حج هذا العام ما يقارب (632) موظفًا تشمل الأطباء والفنيين والإداريين مهمتهم منع وفادة الأمراض المعدية داخل المملكة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للحجاج، كما تم دعم المراكز بـ(5) سيارات إسعاف مجهزة تجهيز كامل، إلى جانب دعم المراكز بكافة الأجهزة المتطورة، كما تم توفير وتجهيز غرف إنعاش قلبي رئوي عالية التجهيز وغرف عزل وعيادات طبية وغرف تنويم مرضى في الأربعة مراكز بالمطار، التي تشمل صالة الحجاج والصالة الشمالية والجنوبية وصالة الترحيل.

وقد بلغ عدد من تم تطعيمهم بلقاح شلل الأطفال منذ بداية شهر ذو القعدة وحتى الآن (14.411) حاجًا، في حين بلغ عدد المطعمين بالعقار الوقائي (15.973) حاجًا، أما عدد المراجعين للمركز الطبي فبلغ (1.202) مراجع من الحجاج.

على ذات الصعيد تفقد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي مركز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي يرافقه مساعداه للصحة العامة والخدمات المساندة الدكتور عبدالله الصحفي والدكتور محمد باجبير، واطلع على سير العمل في أقسام المركز ومستوى أداء العاملين فيها والذين قدموا شرحًا مفصلًا عن الأعمال التي يقومون فيها واستعدادهم لاستقبال الحجاج القادمين عبر البحر، وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لضيوف الرحمن والزوار.

واستعرض مدير مركز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي الدكتور نشوان عبدالله كيفية التعامل في حالات الأمراض المعدية، وتطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة في هذه الحالات.

من جانبه أشاد مدير صحة جدة بتطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة في المركز، التي ستسهم بشكل كبير في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة، حاثاً جميع العاملين على تقديم أفضل الخدمات العلاجية الوقائية للزوار وحجاج بيت الله الحرام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store