Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز حسين الصويغ

رسالة ومسؤولية

A A
تقع على قطاع الإعلام الخارجي مهمة المتابعة الإعلامية ورصد ما ينشر في وسائل الإعلام الدولية من صحافة مكتوبة وشبكات تلفزة وإذاعات ومواقع إلكترونيـة على شبكة الإنترنت. ويقوم هذا القطاع بإعداد وتوزيع الكتب والمواد الإعلامية من ملفات متكاملة ومطويات وأشرطة نصية وسمعية وبصرية على سفارات المملكة وممثلياتها وعلى وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلامية والثقافية والتربوية في الخارج، وكذلك تنظيم التغطية الإعلامية الأجنبية للمناسبات والفعاليات التي تشهدها المملكة وتستضيفها.

****

ومن أهداف الإعلام الخارجي إبراز صورة ذهنية إيجابية عن المملكة وسياساتها الداخلية والخارجية وإسهاماتها الإنسانية، وتاريخها وتراثها ومظاهر النشاط المختلفة فيها للرأي العام والعربي والإسلامي والدولي والتعريف بالجهود التي تبذلها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، مع التركيز على رعاية الحرمين الشريفين وتوسعتهما وعمارتهما والتطوير المستمر لمرافق المشاعر المقدسة وخدمة الحجاج والمعتمرين.

****

كما يهدف الإعلام الخارجي إلى إبراز الدور الرائد للمملكة في خدمة القضايا العربية والإسلامية، وتوثيق الصلات مع الإعلاميين الذين يزورون المملكة من مختلف دول العالم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات مساندة ومتابعة ما تنشره وتبثه وسائل الإعلام في بلدانهم بعد مغادرتهم المملكة. إضافة إلى رصد الحملات الإعلامية المغرضة ومواجهتها بالمعلومات والحقائق وتوعية مختلف المؤسسات ذات العلاقة بها في المملكة بتفاصيل وأبعاد هذه الحملات.

****

ويعمل الإعلام الخارجي على إقامة الصلات الجيدة والوثيقة مع مؤسسات ووسائل الإعلام العالمية وذلك من خلال تنظيم زيارات الوفود الإعلامية للمملكة على مدار العام وفي مواسم الحج والمناسبات ذات الصبغة الدولية التي تقام في المملكة وكذلك إرسال الوفود الإعلامية إلى دول العالم للتواصل مع وسائل الإعلام والمؤسسات السياسية والثقافية وعامة شعوب تلك الدول.

#نافذة:

«أعطوني بلاداً يتجه لها المسلمون 5 مرات في اليوم؟!

على المثقفين السعوديين المحافظة على هذه الرسالة والمسؤولية».

سلمان بن عبدالعزيز 

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store