Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كواليس الحج» يبرز الجنود المجهولين ويشجع التطوع

«كواليس الحج» يبرز الجنود المجهولين ويشجع التطوع

A A
قدم طالب وطالبة مشروعاً للتخرج بعنوان»كواليس الحج» بهدف تسليط الضوء وإبراز الجنود المجهولين في خدمة وضيافة حجاج بيت الله الحرام.

وقالت الطالبة دانا جمجوم لـ»المدينة»: مشروعنا كان بحث تخرج مشترك بيني وزميلي محمد أسكندر إذ تخرجنا في قسم اتصالات الإعلان بجامعة الأعمال والتكنولوجيا في ربيع 2018 وهو حملة إعلانية تعريفية بجهود من هم خلف الصورة المشرفة للمملكة في ضيافة الحجاج والمعتمرين.

وعن فكرة المشروع قالت: إن الفكرة نبعت من رغبتنا في ابتكار حملة تعزز المسؤولية المجتمعية للحج بشكل مختلف؛ حيث إن معظم الحملات الإعلانية الخاصة بالحج تركز على الحج كفريضة وعلى قواعد وسلامة الحج والتعاليم والإرشادات المهمة للحجاج فجاءت فكرة «كواليس الحج» كحملة الهدف منها تسليط الضوء على الأيدي الخفية التي تعمل على خدمة ومساعدة حجاج بيت الله الحرام، وتقديم مختلف الخدمات لهم. حيث يحرص عدد من الشباب والشابات على التطوع في خدمة الحجاج كل عام، فالحملة تستهدف الشباب المحبين للخير لتشجيعهم على المشاركة في مواسم الحج المقبلة.

وعن الوقت المستغرق لتنفيذ المشروع وعروض تبنيه قالت: لقد تم تقديم فكرة المشروع في معرض خريجي كلية الإعلان، و لكن لم يتم تنفيذه بعد، إلا أنه نجح في استقطاب العديد من العروض لشركات مهمة وأنا وزميلي محمد ندرس العروض حالياً لتقديم المشروع بأحسن طريقة ممكنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store