Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز حسين الصويغ

الوجه الآخر

A A
أظهر مقال يوم أمس بعنوان: (دين السلام)، عن الشاب (أحمد حسن، 18 عاما)، الذي وُلد في العراق وطلب اللجوء في بريطانيا، وحُكم عليه بالسجن المؤبد لقيامه بتجهيز قنبلة مجهزة بعداد زمني وتركها في قطار المترو، فانفجرت وتسببت بجرح 30 شخصا.. أظهر الوجه القبيح لبعض المنتمين للإسلام، الذين سخَّروا جهودهم لإنزال الأذى بالآخر لمجرد الاختلاف معه في الدين، وإحلال الإرهاب محل الدعوة بالحسنى.

** **

أما مقال اليوم فهو عن مسلم آخر أظهر الوجه الحقيقي للإسلام، بعد ظهوره في فيديو وهو يُنظِّف حمام مسجد في مدينة ليفربول. وهو ما دفع صحيفة (الديلي ميل) البريطانية تتساءل: «ما الذي يدفع ساديو ماني المليونير الذي يحصل على 90 ألف باوند أسبوعياً إلى أن يُنظِّف حمام مسجد؟». وأجابت الصحيفة الإنجليزية على السؤال بنفسها بالقول: إنه الولاء للإسلام.

** **

نجم منتخب السنغال المحترف بين صفوف ليفربول الإنجليزي ساديو مانى، أظهر للإنجليز بحركةٍ بسيطة مدى عظمة الإنسان المسلم، وأنه كلما تواضع لله أزاده الله من خيره ومن فضله. فتصرف واحد يعكس حقيقة الإسلام يُغني عن ملايين الدولارات التي تُصرف على مراكز إسلامية ودُعاة يُسافرون هنا وهناك للدعوة للإسلام.

كل ما نحتاجه إذاً.. هو أن نكون قدوة يرى فيها الغير الإسلام الحق.. دون أن نصرف دولاراً واحداً على نشاطات دعوية، لا نرى أثرها إلا على بعض الدعاة أكثر مما نراه على غيرهم من الخلق!

#نافذة:

(فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ)

(آل عمران – 159).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store