Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
م.سعيد الفرحة الغامدي

الاحتفال باليوم الوطني

يوم الوطن مناسبة محلية ولكنه مصدر للإلهام في المجالات الانسانية من أجل أن تحمل الاجيال مشعل الاستمرارية عالياً بروح الشباب ورؤية المستقبل المتمثلة في رؤية 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير الشاب محمد بن سلمان الذي يحشد الروح الشبابية في وطننا الغالي للحفاظ على إنجازات الماضي وتحقيق نقلات نوعية برؤية خلاقة ومواكبة لمستجدات العصر

A A
تحتفل كل الأمم بأعيادها الوطنية لتجدد ولاءها للوطن وللقيادة وتربي أجيالها على ذلك التقليد الذي يجسد روح الانتماء الوطني والمجتمعي في وجدان الشبيبة بما يحمله من معانٍ تتوارثها الأجيال وتتربى على تقاليدها.

الحراك المجتمعي الذي يعيشه مجتمع المملكة العربية السعودية يعبر عنه من خلال الفعاليات الاحتفالية التي تنتشر في المدن والمحافظات، يشارك فيها أفراد المجتمع من جميع الفئات، فهي تعبر عن عمق التراث والتقاليد واستحضار شيء منها بمناسبة اليوم الوطني بكل ما يمثله من رمزية في مرحلة تشتد خلالها الهجمات.. حرب هناك وتشويش هنا، وعطاء ونمو وانجازات استثنائية في أرجاء وطننا الغالي. ومن الجدير بالاهتمام تذكر نجاح موسم الحج الماضي بكل ما يمثله من أداء استثنائي لكل الجهات التي شاركت في إدارته وإنجاحه، وتلك مناسبة تستحق احتفالية على مدار العام لبعدها الديني والدولي وتكرارها في كل عام، وتلك ميزة لا يوجد لها مثيل في أي دولة من دول العالم. وعندما نستذكر نجاحاتها في يوم الوطن لأنها تذكرنا بإنجازات للوطن والمواطن في ظل تلاحم شعبي وقيادي يستحق من كل مواطن الشكر لله أولاً والاعتراف بفضل الإدارة الحكيمة التي توظف كل الإمكانات لرفعة وعزة الوطن والمواطن. إن الحروب الاقتصادية والسياسية التي تعصف بالعالم في هذه المرحلة ليست بعيدة عنا فنحن جزء من العالم وفي قلب جغرافيته الإستراتيجية والسياسية ووطننا لا يسمح لتلك العواصف والصراعات بتعطيل صفاء المناسبة ولا ينسينا الدور الذي ينتظر أجيالنا التي هي أمل الوطن والأمة الاسلامية والمناط بها مواصلة المسيرة ليستمر الاحتفال في كل عام بنقلات نوعية من حسن الى الأحسن بإذن الله تعالى وبجهود وحكمة الادارة وإرادة الشباب الواعد الذي يلامس السحاب طموحه وعزمه الذي لا يكل لحماية أمن الوطن واستقراره ولا يسمح بأي اختراقات لأمن الوطن الذي هو محط انظار كل العالم بما يقدمه من مشاركات مشرفة في مسيرة الإنسانية. نستحضر هذا الطرح على عجالة حتى لا ننسى ما لنا وما علينا ونسير الى الأمام واثقين بإنجازاتنا ومستلهمين دور المملكة على المسرح الدولي والمشاركات الانسانية في أماكن الاختناقات والأزمات الصعبة في الدول الاسلامية المحتاجة للدعم في الجوانب الانسانية وتخفيف المعاناة على المجتمعات المنكوبة.

يوم الوطن مناسبة محلية ولكنه مصدر للإلهام في المجالات الانسانية من أجل أن تحمل الاجيال مشعل الاستمرارية عالياً بروح الشباب ورؤية المستقبل المتمثلة في رؤية 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير الشاب محمد بن سلمان الذي يحشد الروح الشبابية في وطننا الغالي للحفاظ على إنجازات الماضي وتحقيق نقلات نوعية برؤية خلاقة ومواكبة لمستجدات العصر.

حفظ الله وطننا من كل سوء وأدام عزك يا وطن الخير والعطاء لتبقى منارة مشعة لعزة الاسلام والمسلمين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store