Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سماح تحلم بـ«المانجا الياباني» في الكتب المدرسية

سماح تحلم بـ«المانجا الياباني» في الكتب المدرسية

اختارها موقع About Her من أبرز 20 سيدة سعودية

A A
جاءت رؤية 2030 لتفتح باب الريادة للشابات والسيدات السعوديات، كخطة إستراتيجية ستغيير وجه المملكة بأكملها لتحسين حياة الواطن ورخائه.

ومن بين تلك الرائدات تأتي الفنانة التشكيلية السعودية ورسامة المانجا الياباني، سماح كامل التي اختارها موقع About Her

الصادر باللغة الإنجليزية في قائمة تكرم 20 سيدة سعودية كشخصيات بارزة في المجتمع.

تقول سماح لـ:المدينة»: إنها سعيدة بالتطور الهائل الذي تشهدة المملكة على الأصعدة كافة، خاصةً في مجال الفنون والتقدم العلمي. وعن رأيها في كيفية استخدام رسومات المانجا بالمنهج التعليمي للأطفال، قالت: إنه يمكن استخدامها كقصة مصورة، فهي تساعد في شرح بعض المناهج التعليمية التي تحتاج إلى صور للتوضيح. مثل كتب المناهج التعليمية في اليابان فهي أغلبها قصص مصورة مبسطة للأطفال. وعن خطتها لتطوير فن المانجا في السعودية قالت: حاليًّا أعمل على كتاب يحتوي على معلومات قيّمة عن الفن، سواء تاريخه وأهم فنانيه، حتى تقنيات الرسم وغيرها من المعلومات الشيّقة، والكتاب عبارة عن جزئية من حصيلة بحثي للماجستير.

وتضيف: أتمنى منح اهتمام أكبر للفنون بشكل عام، وفن المانجا والأنيمي بشكل خاص؛ بحيث يتم طرحه كمنهج تعليمي في كليات ومعاهد الفنون؛ لأنه له جمهور كبير جدًّا في السعودية، خصوصًا من فئة الشباب والفتيات، وأرى الكثير من أصحاب المواهب قدموا القصص مصورة المانجا وأفلام الأنيمي، وعرضوها في المعارض المتخصصة في هذا المجال، مثل معرض كوميك كون وجيمرز كون، وكان له إقبال كبير من الجمهور، خصوصًا فئة رجال الأعمال الذين يبحثون عن مثل هذه المواهب المميزة.

وسماح حاصلة على الماجستير من كلية التصاميم والفنون بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وحصلت كذلك على بكالوريوس في الفنون الإسلامية من كلية الاقتصاد المنزلي من الجامعة نفسها، وشاركت في العديد من المعارض والمسابقات الفنية داخل وخارج المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store