Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
م.سعيد الفرحة الغامدي

مستقبل جدة..!

إدارة المدن في المملكة لازالت دون المستوى المطلوب وهذا ما لم يذكره معالي أمين جدة في خطابه وشرحه المستفيض عن بعض المشاكل والتحديات التي تواجهه في منصبه الجديد ويعد بأنه سيقوم بعلاجها وتصحيح إخفاقات الماضي خلال ولايته الحالية.

A A
تاريخ جدة المعاصر كان ولا زال محل اهتمام المراقبين والمحللين في المجتمع والصحافة المحلية، والدولة ترعاها بكل ما هو مستطاع أسوة بمدن المملكة الأخرى. خلال مراحل الطفرات التنموية تعاقب على إدارة أمانة جدة عدد من المسؤولين كان أكثرهم فعالية في رأيي المهندس محمد سعيد فارسي الذي نقل المدينة شمالًا برؤية مستقبلية ولمسات جمالية لازالت بارزة، ساعده في ذلك سعة المساحات وسهولة التخطيط وسرعة التنفيذ.

ولا أحد يمكن أن ينسى جهوده بدعم كبير من الملك فهد -رحمه الله- لتحرير الواجهة البحرية من الاعتداءات والتملك الفردي وحرمان المواطنين من الاستمتاع بالبحر الذي يُشكل أهم معالم جدة لما توفره الشواطئ للمواطنين والسياح من فرص الاستمتاع بشاطئ البحر الأحمر الجميل. وكل الذين توالوا على الأمانة بعد الفارسي حاولوا ولكن التحديات كانت كبيرة وفي أغلب الأوقات لم يحالفهم الحظ.

مجيء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لإمارة مكة المكرمة بحزمه ومتابعته الحثيثة شكّل بداية نقلة نوعية جديدة لمدينة جدة ولازال اهتمام سموه بمنطقة مكة المكرمة محل اهتمام وأمل وتقدير لمواصلة النقلة التنموية لعروس البحر الأحمر بوابة الحرمين الشريفين وما تعنيه مدينة جدة قديمًا وحديثًا ومستقبلًا.

تعيين معالي الأستاذ صالح التركي رجل الأعمال المعروف في منصب أمين جدة وإفصاحه من البداية عن توجهاته لرسم «هوية حضارية جديدة لجدة» لتحسين أوضاع عروس البحر تبشر بنتائج واعدة ينتظرها سكان جدة ويتمنون له التوفيق.

إدارة المدن في المملكة لازالت دون المستوى المطلوب وهذا ما لم يذكره معالي أمين جدة في خطابه وشرحه المستفيض عن بعض المشاكل والتحديات التي تواجهه في منصبه الجديد ويعد بأنه سيقوم بعلاجها وتصحيح إخفاقات الماضي خلال ولايته الحالية.

ومن خطابه الذي ألقاه في ورشة العمل يفهم بأنه سيبدأ العمل مباشرة في إصلاح التشوهات والنواقص التي يعاني منها سكان مدينة جدة والجميع يتمنون له التوفيق.. ومع ذلك لم يتعرض معاليه لكارثة السيول الأليمة التي لازالت معلقة والنقل العام.. وسيكون من المفيد جدًا للمواطنين والعاملين في أمانة جدة أن يكون هناك تقرير شفاف كل ثلاثة أشهر عن الإنجازات التي تمت ومستقبل سير العمل في معالجة بعض المشاكل التي ذكرها معالي الأمين والعوائق التي تواجهه لأن الجمهور سبق وأن سمع تصريحات مشابهة من أسلافه الكثير منها لم يتحقق منه شيء يُذكر.

ومن حق الأمين الجديد أن يحظى بتعاون منسوبي الأمانة في المقام الأول والتجاوب الإيجابي من قبل المواطنين ولا ينسى معاليه بأن وسائل الاتصالات الحديثة تراقب وتتابع ما يحدث على أرض الواقع وباستطاعته توظيفها لخدمة مدينة جدة عروس البحر وبوابة الحرمين الشريفين.

في الختام أهنئ الأمين على الثقة الملكية وأتمنى له التوفيق وأذكره بأن الوقت يمر بسرعة وأن التنظيم والدقة في مباشرة مهام الوظيفة العامة هي سر النجاح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store