Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ملتقى التطبيقات يبحث تحفيز المنشآت الصغيرة لتعزيز المحتوى المحلي بالبرمجيات

ملتقى التطبيقات يبحث تحفيز المنشآت الصغيرة لتعزيز المحتوى المحلي بالبرمجيات

ينطلق الخميس برعاية أمير مكة

A A
يبحث ملتقى عالم التطبيقات تحفيز قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لإيجاد فرص استثمارية جديدة في اقتصاد البرمجيات، والمواقع الإلكتروني للارتقاء بالمحتوى المحلي، إضافة لدعم وتطوير المبرمجين والمبدعين، وتوفير منصة بين أصحاب الأفكار والمستثمرين وإيجاد بدائل محفزة لأصحاب الأعمال تحقيقًا لرؤية 2030.

ويرعى الملتقى الذي ينطلق يوم الخميس المقبل ولمدة 3 أيام بجدة، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

وقال رئيس الملتقى مشعل الطاسان: إن الملتقى يشهد سلسلة من ورش العمل المجانية المتخصصة في مجال التطبيقات والمنصات الرقمية تتناول عدة محاور وهي: بناء استراتيجية التطبيق، تحليل وكتابة مواصفات التطبيق، تجربة التطبيق والتأكد من خلوه من الأخطاء، بناء تطبيقات الأندرويد، طرق اختبار الأفكار، بناء تطبيقات الايفون، مؤشرات قياس المشروعات الرقمية الناشئة، فريق عمل التطبيقات، بناء واجهة الاستخدام والنموذج المبدئي.

وأضاف الطاسان أن الملتقى في دورته الثانية الذي تنظمه غرفة جدة ممثلة بلجنة ريادة الأعمال يسعى لدعم وتطوير المبرمجين والمبدعين وإثراء الابتكار الرقمي والارتقاء بالمحتوى المحلي، مشيرًا إلى أن الملتقى يهدف إلى جانب طرح التجارب الناجحة ومشاركة ذوي الخبرة في مجال البرمجيات.

يذكر بأن ملتقى عالم التطبيقات 2018 سيشهد مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة إلى جانب شركات التقنية العالمية وشركات الاتصالات وشركات تطوير التطبيقات وحاضنات الأعمال وأصحاب الأفكار والمخترعين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store