أنهت شركة أبل استعداداتها لإطلاق جهازها الجديد "أيفون XR" بالأسواق بدءًا من السادس والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بعد انتظار نحو شهر من إعلانها عن سلسلة هواتفها الجديدة التي شملت أيفون "XS" و"XS ماكس" إلى جانب "XR" الذي يوصف بأنه الأرخص.

ويذكر الخبراء إن الهاتف الجديد "XR" يحتوي على العديد من مزايا التكنولوجيا الجديدة، بما فيها شاشة ريتنيا السائلة 6.1 بوصة، التي تغطي الجهاز بالكامل، كما أن الجهاز معزز بتقنية الشحن اللاسلكي وبمعالج سداسي النوى "إيه 12 بيونيك" الجديد، الذي يتفوق على كل أجهزة أندرويد في اختبارات السرعة، بالإضافة إلى تحسن عمر البطارية.

أما كاميرا الجهاز (12 ميغابيكسل) فرغم كونها مفردة على الجانب الخلفي للجهاز، إلا إنها تتضمن عددا من القدرات الإضافية مثل المؤثرات المعززة للعمق في الصورة، كما تدعم الكاميرا أيضا ميزة التحكم بزاوية العدسة، بالإضافة إلى المستشعر الذي يساعد في خاصية التركيز التلقائي. ومن المزايا الأخرى في الجهاز خاصية التعرف على الوجه لفتح الجهاز عبر النظر إلى الشاشة، كما أنه مصمم لمقاومة الماء. كما يتميز آيفون الجديد بمجموعة من الألوان المبهجة منها الأزرق والأصفر وأحمر ومرجاني بالإضافة إلى الأبيض والأسود.

ومن المتوقع أن يكون سعر آيفون XR بحدود 749 دولار، مقابل سعر آيفون XS الذي يبدأ من 999 أو 1099 دولار لـXS ماكس.