Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شابات يوظفن مهاراتهن الفنية في جذب الزوار لأبها

شابات يوظفن مهاراتهن الفنية في جذب الزوار لأبها

A A
قدمت ثلاث فنانات سعوديات تجاربهن في استثمار الفن لإعادة تشكيل وبناء مواقع سياحية ومقاصد للزوار وذلك في ندوة بعنوان (الفنون البصرية.. الهوية والمعاصرة) التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون في أبها بالتعاون مع إمارة منطقة عسير ومعهد مسك للفنون في قاعة المنتدى الثقافي مساء أمس.

وبيَّنت عفاف دعجم أن مفردات ونقوش وألوان القط العسيري كانت بمثابة حب وإعجاب طفولي عندما رأته لأول مرة في بيت أجدادها الطيني حتى كبر معها لتنقله لطالباتها وشاركت بتوثيقه في اليونسكو كفن عالمي والتعريف به داخل المملكة وخارجها، واستعرضت تجربتها في المبادرة الفنية لتجميل وتزيين مسرح حديقة أبو خيال بأبها باستخدام أسلوب الموزاييك الفنية.

ثم تحدثت أريج حمدي حول تجربتها الإنسانية مع الطفلة لميس ذات الإعاقة المتعددة، كما شرحت للحضور عملها في تحويل جدارية حديقة الأندلس من أعمال الشغب والإهمال لتكون جدارية بيئة إنسان صوت وريشة بطول ١٥٠ مترًا و٢٧ فنانًا.

وأختتمت الندوة منال العامر بعرض لاستفادتها من التجارب الميدانية للفنانين لوضع دراسات تحليلية تساهم في فهم طبيعة المجتمع واحتياجاته.

من جهته بيَّن مدير الجمعية أحمد السروي أن القدرات الفنية للشابات السعوديات هي رهان قديم عملت علية ثقافة وفنون أبها.وبيَّن رئيس لجنة إبداع في نادي أبها الأدبي يحيى العلكمي أن التجارب النسائية في المجال الفني في عسير تعد محفزًا لكل شابات الوطن، وأكد الإعلامي سليمان المالكي أن جهود الشابات الثلاثة تحقق حلمًا في تكوين قاعدة صلبة للفن النسائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store