Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدني منطقة المدينة: العثورعلى 8 مفقودين منهم 5 عن طريق طيران الأمن

No Image

A A
صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني، أنه نتيحة لهطول الأمطار التي شهدتها المدينة المنورة ومحافظاتها تلقت مراكز التحكم والتوجية بالمحافظات 76 بلاغًا وتم التعامل معها في حينها، وأوضح أن البلاغات تمثلت في بلاغات في المدينة المنورة التماسات كهربائية وتوقف مصاعد واحتجازات انتهت في حينها.

وعشرة بلاغات في محافظة العيص احتجازات.

و41 بلاغًا في محافظة ينبع أنقاذ 40 شخصًا محتجزًا، وما زالت فرق الدفاع المدني وبمشاركة طيران الأمن تتعامل مع الاحتجازات بوادي سما بتلعة نزا حيث تم العثور 8 مفقودين منهم 5 أشخاص، عن طريق طيران الأمن، وما زالت فرق الدفاع المدني و طيران الأمن يسعيان للبحث عن 3 مفقودين.

وكانت منطقة المدينة المنورة، قد شهدت أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ولله الحمد صباح أمس على المدينة المنورة ومحافظات ينبع والعلا وبدر وخيبر والعيص ووادي الفرع.

وأشار الجهني إلى أن الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تلقى "تحذيرًا أحمر" من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة ومحافظاتها وعليه تم نشر فرق الدفاع المدني منذ وقت مبكر وتجهيز مناطق الإسناد الآلي والبشري بالقوارب والمعدات الفنية لمواجهة الحالة وتخفيف أضرارها.

وأضاف: إن كافة القطاعات التي تعمل سويًا مع الدفاع المدني كانت على قدر كبير من تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة من قبل سمو أمير المنطقة، الذي يتابع الحالة الجوية منذ بدايتها ووجه حفظه الله كافة الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني إلى القيام بمهامها ومسؤولياتها وفق خطة الطوارئ العامة قبل وأثناء وبعد الحالات الماطرة بالمنطقة وسرعة إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه، وقد نفذ مدني المدينة خطة السيول والأمطار من خلال التحرك السريع والتمركز في النقاط الهامة التي حددت مسبقًا بكافة الآليات والقوى البشرية اللازمة للتعامل مع طبيعة المخاطر، بمناطق الإسناد في الإدارات الخارجية والتي تضم عددًا من الجهات المعنية لتنفيذ خطط وتدابير الدفاع المدني في حالات الأمطار والسيول كما ساهم التنسيق بين الإدارات المعنية في احتواء الحالة ولله الحمد.

وإشار "أنه في ظل الحالة الجوية ارتفعت وتيرة التنسيق بين مركز القيادة والتوجيه بالدفاع المدني بالمنطقة والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لنقل التحذيرات الخاصة بالحالة الجوية.

وأكد "إن الجهات المعنية تعمل سويًا لإزالة الخطر ورفع مخلفات الأمطار على الطرق الخارجية وسحب المياه من الطرق والشوارع والتقاطعات الرئيسية داخل المدن والمحافظات.

ولم ينتج عن الحالة الجوية التي تعرضت لها منطقة المدينة المنورة أي خسائر بالأرواح أو الممتلكات ولله الحمد.

من جهته أكد سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة العميد علي بن عبدالرحمن المطيري على جاهزية فرق الدفاع المدني بالمنطقة ومتابعة مستجدات الحالة الجوية المستمرة حتى غدًا (الأحد) بمشيئة الله.

داعيًا الجميع إلى اتباع السبل الآمنة عند هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية أو النزول للمواقع المنخفضة وفي بطون الأودية أو محاولات عبورها عند جريانها والحذر من السيول المنقولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store