Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة من الأعلى استهلاكا للدواجن عالميًا بـ1.5 مليون طن سنويا

المملكة من الأعلى استهلاكا للدواجن عالميًا بـ1.5 مليون طن سنويا

A A
كشفت دراسة في ورشة عمل "صناعة الدواجن في المملكة" عن أن المملكة من أعلى دول العالم استهلاكا للدجاج، مشيرة إلى أن متوسط استهلاك الفرد يقدر بنحو 50 كجم سنويا، فيما يصل حجم الاستهلاك المحلي نحو 1.5 مليون طن سنويًا.

وأوضحت الورشة، التي انطلقت - أمس برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي وبتنظيم شركة فقيه للدواجن بمدينة جدة أنه تم استجابة لتطلعات الوزارة الهادفة لنشر الوعي العلمي والعملي بين منتجي الدواجن من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على أهم وآخر الدراسات والأبحاث العلمية للسيطرة على أمراض الدواجن بما يخدم تطوير هذه الصناعة في المملكة، ولتحقيق ما تتطلع إليه رؤية 2030.

وأشار المشاركون إلى أن ورشة عمل صناعة الدواجن تأتي لمواكبة التطورات العلمية والتقنية في القطاع، والتواصل بين الخبراء المحليين والدوليين من منتجي الدواجن، والتطوير العلمي للمنتجين وتحقيق إضافات إيجابية تسهم في تطوير هذه الصناعة مما يحقق رسالة الورشة وهي مجابهة الأمراض والحد من تأثيرها على الإنتاج المحلي ونشر مفهوم الأمن الحيوي بين منتجي الدواجن.

وأكد محمود فقيه المدير التنفيذي لمزارع فقيه للدواجن أن الورشة تأتي في ظل تنام كبير لصناعة الدواجن في المملكة وظهور حاجة ماسة لمناقشة متطلبات هذه الصناعة المحلية ليتمكن المنتج السعودي من منافسة المنتج العالمي نظرا لما يمثله السوق السعودي من فرص واعدة ومميزة.

حضر ورشة العمل وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عمر بن سعيد الفقيه وبمشاركة دولية واسعة من نخبة من المتخصصين في مجالات صناعة الدواجن من أمريكا وأوربا والشرق الأوسط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store