Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلطان بن سلمان يطلق ملتقى ألوان السعودية

سلطان بن سلمان يطلق ملتقى ألوان السعودية

A A
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمس النسخة السابعة من ملتقى "ألوان السعودية"، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقام سموه بتكريم الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة هذا العام، إلى جانب تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير، بعد تلقي لجان ومحكمي الملتقى مئات الأعمال والصور والمقاطع للهواة والمحترفين من جميع أشكال التصوير التقليدي والعصري. ثم قام سموه بجولة في معرض الملتقى اطلع خلالها على الأجنحة المشاركة من جمعيات التصوير والجهات الحكومية والخاصة، وجناح الصور الفائزة في مسابقات ألوان السعودية.

وتقام فعاليات ملتقى ألوان السعودية السابع خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الجاري، ويشهد هذا العام مشاركة المجلس السعودي للأفلام بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتقديم عدد من الدورات التدريبية المكثّفة في مجال التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الأفلام التي سيقدمها مدربون من أمريكا وأستراليا، كما سيشهد البرنامج العلمي تجارب وجلسات نقاش في صناعة التصوير وإنتاج الأفلام يقدمها 30 خبيرًا محليًا وعالميًا، وينفذ الملتقى برامج أشمل لا تقتصر فقط على فترة إقامة الملتقى إذ يسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال أنشطة متعددة من بينها المعرض المتنقل الذي يجول بين مدن المملكة.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير 2018 في جميع الفئات والمحاور، يذكر أنه تم تخصيص مبلغ 100 ألف ريال لجائزة محور رواد التصوير، ومبلغ 100 ألف ريال لجائزة محور المؤلفات والمطبوعات، ومبلغ 100 ألف ريال لمحور التراث الحضاري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store