Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مجسمات ولوحات بمعرض تشكيلي تبرز جمال الفن السعودي

مجسمات ولوحات بمعرض تشكيلي تبرز جمال الفن السعودي

A A
اعتبر الفنان التشكيلي هشام بنجابي، أن إقامة معرض تشكيلي ضمن فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب، يعد دليلا على الوعي والنضج، وخاصة أنه يحظى بمشاركة واسعة من الفنانين والفنانات السعوديين، بجانب مشاركات من البحرين واليمن والسودان والمكسيك.

هذا المعرض والذي يقام لأول مرة بمعرض جدة الدولي للكتاب، في دورته الحالية، وتنظمه جمعية الثقافة والفنون بجدة، وبإشراف الفنان هشام بنجابي، استطاع أن يثبت حضوره بما اشتمل عليه من أعمال متنوعة، وجاء مميزًا، فهو يحتوي على مجسم لجدة التاريخية من إعداد الفنان عدنان أمريكي، في تجسيد واضح لما كانت عليه الحياة قبل سنوات كثيرة، وعن أسلوب الحياة في تلك الفترة.

ويضيف بنجابي: كذلك حظي المعرض بمشاركة من إصلاحية ذهبان، بتقديم أعمال تدل على وعي وذوق مرتاديها ومحاولة لإيصال رسالة بأن نزلاءها يتمتعون بحس فني رفيع يستحق أن يعرفه المجتمع رغم الظروف التي أدت بهم لدخول الإصلاحية.

كما لفت بنجابي إلى المجسمات التي ضمها المعرض، مشيرًا إلى أنها جاءت متنوعة ومصنوعة من أنواع عدة كالنحاس والخشب والبرونز والحجر والرخام الطبيعي والصناعي، ومن مجموعة خامات مختلفة تدل بالفعل على قيمتها الجمالية. مختتمًا بقوله: لقد استطعنا في هذا المعرض، وعبر مساحة محدودة، إبراز كم هائل من الأعمال المختلفة الأنماط والأشكال، والتي تدل على نضج وجمال الفن السعودي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store