Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"122" أول فيلم رعب مصري سيتم عرضة في دور العرض الأمريكية

"122" أول فيلم رعب مصري سيتم عرضة في دور العرض الأمريكية

الفيلم المصري " 122 " أول فيلم عربي يصور بتقنية الـ 4dx ويتصدر قائمة شباك التذاكر

A A
حقق الفيلم المصري " 122 " إيرادات مرتفعة في دور العرض السينمائية حيث تصدّر الفيلم قائمة إيرادات شباك التذاكر متخطي 6 ملايين جينهاَ في الأسبوع الأول من عرضة. ويعتبر الفيلم نقلة نوعية جديدة في عالم أفلام الرعب المصرية والعربية حيث أنه أول فيلم عربي يصور بتقنية الـ 4dx بتكنولوجيا رباعية الأبعاد ، وأيضاً أول فيلم مصري ضمن فئة الرعب سيتم عرضة في دور العرض الأمريكية .

الفيلم هو أول فيلم مصري من إخراج ياسر الياسري ، ومن بطولة طارق لطفي، أحمد داوود، أمينة خليل وأحمد الفيشاوي، بجانب محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإنتاج سيف عريبي .

والفيلم من فئة أفلام الرعب النفسي والإثارة والتشويق وتدور أحداثه في إطار قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلى الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابا بحادث أليم ويتم نقلهما إلى المستشفى، ليواجههم أسوء كابوس في حياتهم .

وبحسب ما نقلت المجلة السينمائية الأميركية "هوليوود ريبورتر" فإن أحداث الفيلم الدموية تدور في أمكنة عديدة يُفترض أن يشعر المرء فيها بالأمان"، ويحاول خلالها البطلان، وهما شابٌ وصديقته، النجاة من تلك الأحداث ، وذكرت المجلة، أن الياسري " أول مخرج عراقي يعمل في صناعة السينما المصرية"، وأن الهدف من إنتاج "122" بتلك التقنية الحديثة كامنٌ في "تقديم تجربة جديدة للجمهور في مصر والعالم العربي، تزيد من ارتباطهم وتفاعلهم مع الأفلام" .

من جانب آخر قام صناع الفيلم بالنشر على الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو بعنوان قواعد عالم فيلم “122”، وذلك في إطار حملة دعاية الفيلم، حيث تم التنويه بالالتزام بتلك القواعد “نحن نحذركم .. هناك قواعد لفيلم 122.. لا تستهينوا بها .. فنحن غير مسؤولين عن أي شيء قد يحدث لكم إن كسرتم القواعد”

وكانت القواعد عُبارة عن ( أولاَ لتعيش يحذر عليك التنفس، ثانياً لا تسأل، ثالثاُ لا تسمع لا تتكلم،رابعاً لا تحاول أن تكون شجاعًا، خامساً الشجعان مكانهم في المقابر، سادساً تعلم الهروب جيدًا، سابعاً لكن مهما تعلمت الهروب ثامناً سنجدك، تاسعاً أنت ميت لا محالة ) .

يُذكر أن "122" ثاني روائي طويل للياسري بعد "في الوقت الضائع"، الذي عرض للمرة الأولى دوليًا في "مهرجان بالم سبرينغ السينمائي الدولي" (يناير/ كانون الثاني 2018).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store