Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يرعى افتتاح" سفراء الوسطية " بجامعة طيبة

أمير المدينة يرعى افتتاح" سفراء الوسطية " بجامعة طيبة

6 أهداف من وراء البرنامج أبرزها نبذ العنف والتطرف

A A
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفل افتتاح برنامج سفراء الوسطية في نسخته الثالثة اليوم الثلاثاء في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة طيبة. وقدم مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني شكره لأمير المدينة على رعايته للبرنامج والتي تؤكد اهتمام القيادة الحكيمة بنشر الوسطية والفكر الوسطي بين الشباب، وتعزيز قيم الاعتدال والتسامح في أوساط المجتمع،

وتستمر المبادرة على مدار ثلاثة أيام، بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني؛ لنشر مفهوم الوسطية وتعزيز قيم الاعتدال بين الشباب الجامعي، بمشاركة 30 جامعة سعودية.

كما يُسهم البرنامج في تفعيل المحاور الثلاثة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م، "مجتمع حيوي-اقتصاد مزدهر-وطن طموح"، إضافة إلى تنمية مهارات الحوار لدى الشباب المشارك وتدريبهم على الحوار والإنصات ومناقشة الآراء، وتمكينهم من خلال أندية الريادة المجتمعية المتخصصة في نشر وتعزيز المفهوم الشمولي للتوسط والاعتدال.

يذكر أن جامعة طيبة أطلقت برنامج "سفراء الوسطية" في نسختين سابقتين حققتا نجاحات متميزة نتج عنهما العديد من المسابقات والمبادرات المجتمعية، إلى جانب عدد من الأفلام التوعوية التي ساهمت في نشر مفهوم الوسطية والاعتدال بين الشباب الجامعي.

أهداف البرنامج
  • بناء مجتمع حيوي ينعم أفراده بحياة تقوم على التعايش والتلاحم الوطني
  • نبذ كل أشكال العنف والتطرف والغلو
  • تعزيز الشخصية السعودية
  • تحسين نمط حياة الشباب الجامعي
  • تكوين مشاريع مستدامة،
  • تقديم برامج تدريبية احترافية يقدمها متخصصون


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store