Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دليل موحد للبنود الطبية ونظام لإدارة العقود الذكية

دليل موحد للبنود الطبية ونظام لإدارة العقود الذكية

"نوبكو": 5 اتفاقيات لتوفير منتجات بأسعار تنافسية

A A
كشف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو"، فهد الشبل عن أن الشركة تطلق خلال العام الحالي الدليل الموحد للبنود الطبية، ونظام إدارة العقود الذكية لتنظيم العلاقة بين الموردين والجهات الصحية، إضافة إلى خدمة وصفتي ومنصة السوق الإلكتروني.

جاء ذلك خلال حفل شركة "نوبكو" السنوي الذي أقيم - امس في الرياض الذي شهد توقيع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو"، خمسة اتفاقيات منها اتفاقيتان مع وزارة الصحة نصت على تخصيص ميزانيات المشتريات الخاصة بالأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية بوزارة الصحة إلى "نوبكو"، ونقل ملكية المخازن الطبية الرئيسية التابعة للوزارة إلى شركة "نوبكو".

كما وقعت "نوبكو" مذكرة تفاهم لدراسة مشروع نقل سلاسل الإمداد والتموين الطبي بالخدمات الطبية للقوات المسلحة والمستشفيات التابعة لوزارة الدفاع إلى الشركة، واتفاقية لتعزيز التعاون المشترك مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق، واتفاقية أخرى مع مستشفى قوى الأمن لتطبيق منصة السوق الإلكتروني.

وأوضح الشبل أن توقيع الاتفاقيات يؤكد جهود الدولة لتطوير القطاع الصحي وتمكين المشتريات الحكومية بما يدعم مستهدفات رؤية 2030.

واستعرض الشبل استراتيجية الشركة لتطوير نظام الشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، لسد حاجة المرافق الصحية بأحدث المنتجات الطبية وبأسعار تنافسية وتقديم خدمات لوجستية عالية الجودة، مشيراً إلى دور "نوبكو" كسلسلة إمداد ذات قيمة توفر أعلى مستويات الجودة والشفافية في إدارة وتموين الإمدادات الطبية للمنشآت الصحية.

وأكد الشبل أن "نوبكو" تعمل ضمن منظومة صحية للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية وتمكين المحتوى المحلي ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي في القطاع الصحي وتنظيمه من خلال تأسيس نظام متطور لإدارة الشراء الموحد ساعد الجهات الصحية بتوفر حاجتها من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن "نوبكو" تستند على بنية تحتية بتقنيات حديثة تعزز التحول الرقمي وأتمتة وتطوير النظم لتحقيق كفاءة الأعمال والايفاء باحتياجاتها الحالية والمستقبلية، كما تعتمد على كفاءات وطنية مؤهلة تدير كافة العمليات التشغيلية والإدارية

وأكد مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي في "نوبكو" سلطان المرشد أن الشركة تعمل وفق شراكات استراتيجية لتحفيز الصناعة الوطنية لتمكين المحتوى المحلي وتوظيف الكوادر الوطنية بما يدعم رؤية 2030 ويلبي تطلعات الدولة لتمكين المشتريات الحكومية وتشجيع الاستثمارات إضافية تحقق التنوع الاقتصادي المطلوب.

ذكر أن الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو" تأسست بهدف توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية عن طريق نظام الشراء الموحد لمصلحة القطاعات الصحية الحكومية، بالإضافة إلى عمليات النقل والتخزين بجودة وكفاءة عالية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

-----------------

◄إسهامات "نوبكو" في قطاع الصحة

7919 بندًا طبيًا وفرتها الشركة في 2018

47 جهة صحية حكومية شاركت في توفير البنود

17.6% نسبة المصانع الوطنية

70% نسبة توطين الشركة في 2017

90% نسبة توطين الشركة في 2018

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store