Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

11 ألف زائر لإبداعات 300 أسرة منتجة بجدة

11 ألف زائر لإبداعات 300 أسرة منتجة بجدة

A A
شارك أكثر من 11 ألف شخص، نحو 300 أسرة، احتفاليتها أمس على شاطئ عروس البحر الأحمر بجدة، بعرض إبداعاتها في التطريز والأزياء وأدوات التجميل والحلي والمشغولات اليدوية المأكولات والابتكارات الجديدة.

وجاءت الاحتفالية التي نظمتها جروبات «على مزاجي»، مواكبة لمرور 3 أعوام على منح الأسر المنتجة أول منافذ بيع مجانية للتعريف بإبداعاتهن وأعمالهن في الردسي مول، ونجاح التجربة التي وفرت العديد من الفرص الاستثمارية والوظيفية لفتيات الوطن، وساعدت الكثيرات منهن على إقامة مشروعات صغيرة، وتمكينهن كرائدات أعمال.

وأكد الشيف المعتمد محمد السعداوي أن الاحتفالية التي تقام للعام الثالث على التوالي، تهدف إلى صناعة المزيد من الفرص للتعرف على إبداعات الأسر المنتجة، واستثمار حملات التسوق والحضور الكثيف للعائلات للمراكز التجارية في أشهر الربيع، من أجل التعرف بشكل أكبر على منتجات هذه الأسر، لافتا إلى أن بادرة إيجاد منافذ بيع بدون مقابل قبل ثلاث سنوات كان لها أثر إيجابي في تطوير الكفاءات النسائية السعودية على وجه الخصوص، ووفرت لهن فرص لتسويق أعمالهن وتطويرها من خلال عرضها وبيعها عبر المنفذ.

ولفت السعداوي إلى التعاون القائم بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وغرفة جدة، والتنسيق مع جروبات «على مزاجي» الاجتماعية في جدولة الكشك مجانا، وجرى الاتفاق على إقامة احتفالية ضخمة تضم كل المشاركين على مدار العام لعرض أعمالهن.

وعبر عن سعادته بحضور أكثر من 11 ألف زائر خلال يومي الاحتفالية، ساهموا في نجاحها والتعرف على الإبداعات، مشددا على أن البادرة ساهمت بشكل كبير في خروج العديد من رائدات الأعمال، وإقامة معارض دائمة في عدد كبير من الأسواق، وإنشاء شركات تجارية من خلال تشجيع بعض رجال الأعمال ممن اطلعوا على إبداعاتهن في منافذ البيع، مع ظهور العديد من قصص النجاح المبهرة للأسر المنتجة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store