تطلق الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق، المؤتمر الدولي العلمي بعنوان "العناية بالحروق" في الفترة من ١٣-١٥/أبريل/٢٠١٩م الموافق٨-١٠/شعبان/١٤٤٠هـ، لمدة 3 أيام، وذلك بفندق إنتركونتيننتال بجدة.

وأوضح رئيس المؤتمر الدولي للعناية بالحروق نائب رئيس الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق واستشاري وأستاذ مساعد الجراحات التجميلية والترميمية الدكتور محمود غازي فقيها، أن المؤتمر يعزز من الدراسات والأبحاث العلمية المتخصصة في جراحة التجميل والحروق، كما سيتخلله لقاء يشارك فيه عدد من المتحدثين من ١٢ دولة من مختلف دول العالم العربي والخليجي والمحلي.

وأشار إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة ٤٠ متحدثاً يقدمون ٤٠ ورقة علمية، خلال 13 ورشة عمل، وهو يحصد جميع المهتمين بالعناية بالحروق من متحدثين متخصصين من جميع التخصصات المختلفة.

وأفاد فقيها أن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع والمناقشة للمواضيع التالية: الحروق - جراحة القدم السكرية - جراحة وتقرحات القدم والساق - تقرحات الفراش - الالتهابات المصاحبة للجروح - التقليل من نسب بتر القدم السكرية لدى المصابين بالسكر في آخر ما وصل إليه العلم الحديث، ووضع التوصيات في العلاج نتيجة الأدلة والبراهين المستند على دراسات وأبحاث إكلينيكية، مما يسهم في ارتفاع تطورات العلاج.