Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زهرة وسارة تنتظران الأمل و«إبرة الإنسولين»

زهرة وسارة تنتظران الأمل و«إبرة الإنسولين»

A A
يستقبلان الشهر الفضيل بحب وأمل ويحلمان أن يمن الله عليهما في أيامه بالشفاء والعافية.. إنهما سارة زياد وزهرة محمد مسنتان في الرباط تحاربان الحياة وتقاومان العمر وتنتظران الأمر.. هذا ما رصدته المدينة فسارة - مسنة ستينية العمر تعاني من أوجاع السكر والضغط. لم ترتض انتظار الصدقات بل جاهدت ودرست السيدات القرآن والحديث بغية اكتساب الأجر وعن سبب تواجدها في الرباط تقول «أنا كنت متزوجة وأنجبت منه ولدا ثم توفي، بعدها تزوجت من رجل آخر وكان يشرب وبضربني، وطلقت منه، بعدها ربيت ابني وكنت أشتغل في الجمعيات الخيرية وأدرس القرآن، وعايشة مستورة، إلى أن كبر ولدي وتزوج بعدها أصيب بفشل كلوي وظروفه الصحية جدا صعبة منعته من العمل ولديه أولاد خمسة وكنت أعيش معه ولظروف الحياة وضغوطاتها؛ لم تتحمل زوجته تواجدي معهم وحصلت مشكلات وخفت على بيت ابني من الشتات رغم أن ابني لم يقصر معي وكاد أن يطلق زوجته لكني رفضت لكي لا تضيع أسرته خصوصا وهو يعاني من مرض صعب فطلبت منه أن يسمح لي بالذهاب للرباط لأعيش فيه وبالفعل تنقلت خلال 10 سنوات من رباط لرباط إلى أن استقر بي الأمر في الرباط الحالي وأنا لم أغضب على ابني أو زوجته وأتمنى من الله أن يهديهم ويشفي ابني ويوسع رزقه».

زهرة محمد مسنة سبعينية العمر تعاني من السكر منذ 20 سنة وقد تدهورت حالتها وتتعالج الآن بإبر الإنسولين تقول زهرة «أنا حاليا متوقفة عن العلاج لمدة شهرين لأن الإبر انتهت ولا أملك المال لأشتريها وكان أهل الخير كل فترة وفترة يزوروني ويشتروها لي،

واليوم لم يزرني أحد ولا أعرف ماذا أفعل في رمضان خصوصا وأن مضاعفات السكر أتعبتني لدرجة كبيرة أثرت على نظري وأطرافي ونشاطي بالكامل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store