Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مركز التحكيم الرياضي: طلب الهلال مرفوض بقوة القانون

مركز التحكيم الرياضي: طلب الهلال مرفوض بقوة القانون

A A
كشف مركز التحكيم الرياضي، السبب القانوني لمنع قبول طلب نادي الهلال ضد قرار لجنة الاستئناف في احتجاج الهلال بالطعن في نظامية مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني في مباراة الفريقين بدوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال مركز التحكيم الرياضي في بيان له أمس إنه طبقاً للنظام الأساسي للتحاد السعودي والنظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي، انه لا يجوز للمركز النظر في قرارات لجنة الاستئناف الخاصة بالأهلية.

وتابع البيان رداً على طلب نادي الهلال الاستئنافي لتطبيق اجراءات التحكيم الاستئنافي على القرار الصادر من لجنة الاستئناف، في احتجاج ناي الهلال في الطعن نظامية مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني.

وأضاف البيان أن الطلب يخص مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني، وبالتالي يكون موضوع الطلب عدم الاهلية القانونية.

واكد بيان مركز التحكيم أ، ان البند(ح) من من المادة(2/‏28) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم عام 2018 والذي تم اضافته لهذه المادة، بموافقة الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في سبتمبر 2018، ينص على ان القرارات الصادرة من لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم والخاصة بالأهلية، لا يجوز التظلم عليها امام مركز التحكيم السعودي، الامر الذي يمنع نادي الهلال من اللجوء للمركز في قضايا الاهلية، فضلاً عن انه يتعارض مع النظام الأساسي لمركز التحركيم الرياضي السعودي، وجاء بيان مركز التحكيم السعودي.

وبناء عليه أكد مركز التحكيم الرياضي أنه قرر عدم قبول طلب الهلال لوجود نص يمنع على المركز النظر في مثل هذه الامور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store