Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
حمود السلوة

محطات قصيرة

A A
1- افتقد المجتمع الرياضي على مختلف ميولهم وانتماءاتهم هذا الأسبوع الشيخ إبراهيم الأفندي (حكيم الاتحاد) رحمه الله .. الرجل الرياضي الذي أجمع كل الرياضيين على محبته وتقديره واحترامه.. وهو الأمر الذي يحتِّم علينا جميعا كرياضيين أن ندعو له بالرحمة والمغفرة .. أما الاتحاديون (تحديداً) فعليهم أن يبادروا ومن باب التكريم إلى تسمية أي مرفق من مرافق نادي الاتحاد باسم (إبراهيم الأفندي) تذكيراً وتكريماً لمآثر هذا الرجل الإتحادي الكريم بروحه وأخلاقه ودعمه ومواقفه المشرفة مع نادي الاتحاد والذي يعتبر جزءاً من تاريخ نادي الاتحاد.. رحم الله إبراهيم أفندي.. وأسكنه فسيح جناته.

***

2- الذي أعرفه عن الأستاذ سعود السويلم رئيس نادي النصرالسابق .. بأنه سيظل محباً وعاشقاً وداعماً لنادي النصر .. فسعود السويلم ليست (رئاسة النصر فقط) هي العلاقة الوحيدة التي تربطه بنادي النصر.. سيظل الأستاذ سعود السويلم (كما أسمع وأعرف من كل زملائي وأصدقائي النصراويين) محباً للنصر من أي موقع وبأية صفة.. شكرًا لهذا الرجل الذي ترك موقعه (الرسمي) بعد أن حقق للنصر بدعمه وقيادته بطولة الدوري..

***

3- حالة الاستقرار التدريبي في 6 أندية من دوري المحترفين.. وهم.. الألباني بيسنك هاسي (الرائد) والتونسي فتحي الجبال (الفتح) والبرازيلي بريكلس شاموسكا (الفيصلي) والروماني دانيال إيسايلا (الحزم) والبرتغالي روي فيتوريا (النصر) والتشيلي خوسيه لويس سييرا.. ستساعد كثيراً وتسهل كثيراً خيارات المدربين في مستوى عطاء اللاعبين في القدرات والامكانيات الفنية داخل الملعب.. ما يعني أن هذه الحالة في ثبات المدربين تأتي من قناعات ومواصفات إدارية وفنية يتمتع بها هؤلاء المدربون وهي القناعات أيضاً الصادرة من أصحاب القرار بالأندية.

***

4- فايز حمود المعجل.. الرئيس الجبلاوي القادم.. والذي كسب ثقة كل الجبلاويين .. بدأ قوياً في حضوره ودعمه اللافت.. من خلال التعاقدات الأجنبية (مدربين ولاعبين) أجانب ومحليين وفي دعم وتعزيز حضور الجبلين في الموسم الجديد.. ولعل الإضافة العملية واللافتة أيضاً هي اختيار واحد من الرؤساء والقيادات الجبلاوية الفاعلة في هذا الحراك الجبلاوي النشط عندما اختارالمعجل الأستاذ ورئيس الجبلين في مراحل سابقة محمد حمد السيف الرجل الديناميكي بخبرته السابقة.. وهذا بحد ذاته إضافة جبلاوية تضاف إلى مشروع الرئيس الجديد الاستاذ فايز المعجل بالوصول بالجبلين إلى مراتب متقدمة وحضور جبلاوي قوي في الموسم الجديد..

***

5- في مراحل سابقة.. ومن خلال طروحات شخصية وإعلامية.. قلت.. وسأقول اليوم وغدا بأن تأسيس رابطة للمدربين الوطنيين بكرة القدم مطلب أساسي وهام واستراتيجي ينظم حضور وتطوير وتنظيم عمل المدربين الوطنيين في وقت برزت فيه الكوادر الوطنية كان آخرها تحقيق بطولة دول غرب آسيا للناشئين تحت 16 سنة بالأردن بقيادة المدرب الوطني القدير عبد الوهاب الحربي.. المطلب الآخر وهو.. ما الذي يمنع من إعادة تفعيل (لجنة المنتخبات الوطنية)؟ التي كان يرأسها باتحاد القدم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد؟.

***

6- أود أن أفهم .. لماذا الإصرار وتكريس الاسم الخطأ (الرئيس التنفيذي) بدلاً من الاسم الصحيح والمتداول في كل المؤسسات الرياضيا والهيئات والتنظيمات الرياضيا وهو (المدير التنفيذي) وتحديداً في مكونات (الأندية الرياضية) فالمدير التنفيذي موظف متفرغ وبعقد ورواتب شهرية ومسؤول عن كل برامج وأنشطة النادي .. المدير التنفيذي هو قلب النادي النابض حتى في الأمور المالية ومتطلبات البرامج والانشطة والمتابعة.. المدير التنفيذي ليس مسؤولا فقط عن كرة القدم.. وليس بالضرورة أن يكون عضواً في مجلس إدارة النادي..!!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store