نظم مركز جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة زيارة / ترفيهية لــ لأطفال المركز وعددهم 6 أطفال مع مرافقيهم ومنسوبات الجمعية لحضور مسرحية الممثل / محمد هنيدي (3 أيام في الساحل ) والتي تم تنظيمها ضمن فعاليات موسم جدة .

وكان في استقبال الاطفال المعوقين القائمين علي الفعالية وهم كلً من : الأستاذ / عدنان كيال رئيس مؤسسة صلة القائمين على تنظيم المسرحية ، والأستاذ / زكي حسنين رئيس شركة بنش ماركت والمنسق للزيارة ، الفنان/محمد هنيدي والممثلين/بيومي فؤاد وأحمد فتحي والمخرج/مجدي الهواري.

وقد انضم الأطفال المعوقين إلى الجمهور الحاضر للمسرحية ، و إستمتع بالمشاهدات المسرحية الكوميدية ، التي بدورها أسعدت الأطفال و نقلتهم الى عالم جديد من الفن ، وهو الفن المسرحي الذي يعتبر أبو الفنون . حيث للمسرح وهج خاص لدى الطفل ، لتأثير مثل هذه الفنون الثقافية و الفنية والمكتبية و المسرحية ، على تكوين ثقافة الطفل منذُ الولادة وحتى الكبر ، وتوسيع مداركه الثقافية و المعرفية ، وإكسابهم المهارات الاجتماعية في الحياة اليومية ، لتعزيز مهارات التواصل ، ولاستخدام المعلومات المكتسبة في البيئة الخارجية لتطوير قدراتهم العقلية و المعرفية .

وقد أثنى أولياء أمور الأطفال على ما تقوم به الجمعية تجاه أطفالهم من اهتمام وما تقدمه لهم من خدمات طبيه و تعليمية وتأهيلية مجانية على أيدي متخصصين و متخصصات في هذا المجال ، إضافةً الى البرامج الترفيهية و التوعوية التي تعمل على وإدخال الفرح و السرور على نفوسهم .

وأوضحت مديرة مركز الجمعية بمكة المكرمة أ.سلاف حجازي : بأن مركز الجمعية يحرص على إشراك الأطفال المعوقين بمثل هذه الفعاليات لتقريبهم إلى العالم الخارجي ولإشعارهم بأنهم أشخاص قادرين على العطاء متى ما توفرت لهم الأدوات والدعم اللازمة ، للمساهمة في بناء أنفسهم و أوطانهم .

مع الحرص على فتح قنوات اتصال مع الجهات الخارجية لخلق شركات مجتمعية هادفة تساهم في رفع الوعي المجتمعي بحقوقهم وواجباتهم .

الختام ،