Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هيئة الصحفيين: أحد رموز الإعلام السعودي في العصر الحديث

No Image

A A
نعت هيئة الصحفيين السعوديين، فقيد الإعلام الدكتور عبدالرحمن الشبيلي، وقالت الهيئة في بيان أصدرته أمس: «ينعي مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين والأسرة الإعلامية فقيد الإعلام الدكتور عبدالرحمن بن صالح الشبيلي -يرحمه الله- أحد الرواد البارزين على الساحة الإعلامية، الذي أثرى تخصصات الإعلام ببحوثه ومؤلفاته، وتبوأ مناصب إعلامية وقيادية متعددة، وتميز منذ تخصص في الإعلام بالمزج بين تأليف الكتب وإعداد البحوث المتعمقة في الإعلام، وبين التطبيق العملي للتخصص من خلال الممارسة العملية، واستفاد االمتخصصون وطلبة العلم من مؤلفاته، ويعد الدكتور بمسيرته الطويلة والحافلة والمتميزة أحد رموز الإعلام السعودي في العصر الحديث، مذيعًا، وكاتبًا صحفيًا، ومؤلفًا، وقياديًا ناجحًا في الإدارات الإعلامية المختلفة.

وأثمر هذا العطاء عن اختياره عضوًا في مجلس الشورى لدورات متعددة، وتوجت جهوده وأعماله بنيله وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى في الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية).

وحاز على جائزة الملك سلمان لخدمة التاريخ الشفوي، وتوثيقه، وبحوث الجزيرة العربية، ونعزي أنفسنا وجميع أحباب الرائد الدكتور عبدالرحمن الشبيلي بفقده، وعزاؤنا موصول لكريماته، وزوجته، وإخوته، وأحفاده، وعموم أسرتي الشبيلي وأبا الخيل. سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

​..وتنعي المذيع الرشيد

كما نعت هيئة الصحفيين السعوديين، المذيع السابق محمد الرشيد، الذي يعد من الرعيل الأول للمذيعين السعوديين المتميزين، أمتد عطاؤه في العمل الإذاعي والتلفزيوني لأكثر من ثلاثة عقود، تميز خلالها بتقديم نشرات الأخبار وعدد من ابرامج المتنوعة، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وعزاؤنا موصول لأسرة الفقيد وذويه وجميع محبيه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store