Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
حمود السلوة

الجبلين والطائي.. ديربي الشمال!!

شوية كلام

A A
مضى وقت طويل جداً على منافسة الناديين الشقيقين (الجبلين والطائي) وعبر مراحل مختلفة، وأجيال مختلفة.

هذه المنافسة القوية ظهرت بشكل كبير في لقاءَي الذهاب والإياب للناديين الشقيقين الموسم الماضي.. في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.. اللقاءان اللذان أظهر فيهما الجبلين والطائي منافسة قوية وحضوراً جماهيرياً لافتاً أطلق عليه أحد الإعلاميين الرياضيين (الديربي الرابع !!) بعد ديربي الرياض (الهلال والنصر) وديربي الغربية (الإتحاد والأهلي) وديربي القصيم (التعاون والرائد).

مايعني أيضاً أن منافسة الجبلين والطائي هي استمرار وامتداد لأجيال مضت صنعت هذا الوهج وهذا التنافس الكبير بين الشقيقين (الجبلين والطائي) بكل ما يملكانه من جماهيرية وشعبية عريقة.. تنافسٌ أسهمَ في ارتفاع المستوى الفني العام للشقيقين عبر أجيال ومراحل مختلفة تنقَّل فيهما الناديان العريقان ما بين الدرجة الثانية والأولى والممتاز.. وقتها لم يكن وجود الجبلين في درجة.. والطائي في درجه أخرى مساعداً على وهج المنافسة واستمراريتها

بين الجبلين والطائي جماهيرياً وفنياً وإعلامياً. فالجبلين قوي بوجود الطائي معه في درجة واحدة والعكس الصحيح.. حتى أنني مازلت أتذكر مقولة للزميل العزيز الفقيد خالد قاضي عندما أطلق على لقاءات الجبلين والطائي مسمى (الديربي الرابع).. هذا التوصيف الذي حفز مدرب منتخبنا الوطني الأول السابق (بيتزي) الموسم الماضي بحضور إستثنائي لـ(ديربي الشمال) في حائل برفقة الكابتن حسين الصادق.!

الآن وحالياً وفي مرحلة جديدة واستثنائية تشهدها كل الأندية السعودية.. سيكون الدعم الكبير من قبل سمو ولي

العهد الأمير محمد بن سلمان (تحولاً) نوعياً وقوياً ومعززاً لحضور أقوى.. ودعماً أكبر يسهم في منافسات قوية

وحضور جماهيري غير مسبوق. حالياً أيضاً يشكل وجود الجبلين والطائي في درجة واحدة (دوري الأولى) تنافساً أقوى.. وطموحاً أكبر، وصولاً إلى مراكز متقدمة في دوري الدرجة الأولى.

في هذا السياق وفي هذه المرحلة (تحديداً) يجب أن نحيي وبكثير من الشكر والتقدير والعرفان حرص واهتمام ومتابعة سمو أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد.. وسمو نائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن.. وكذلك حرص ومتابعة واهتمام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل. على حرصهم ومتابعتهم لقطاع الشباب والرياضة بالمنطقة إلى جانب الدعم الكبير الذي يقدمه تحديداً العضو الشرفي الداعم

لنادي الطائي المهندس سعود الصقيه.. ولنادي الجبلين الأستاذ والرئيس الجديد فايز المعجل.. على دعمهما المستمر للناديين.. وحجم إسهاماتهما ودعمهما باستقطابات مدربين ولاعبين محليين وأجانب وتكاليف معسكرات خارجية.. وصولاً إلى تعميق مقولتي (ديربي الشمال) أو (الديربي الرابع) في دوري ساخن لأندية الدرجة الأولى سينطلق بعد 10 أيام من اليوم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store