تنطلق غدا الجمعة حفلات «موسم السودة» بمنطقة عسير، على «مسرح طلال مداح» بقرية المفتاحة بأبها، بمشاركة ستة فنانين وفنانات، على مدار أربعة حفلات. وقد تم الإعلان قبل أيام عن بدء بيع تذاكر بعض الحفلات، وتبدأ الأسعار من 200 وتتدرج إلى 1000 ريال، والدخول متاح للعائلات والأفراد.

وتفتتح الفنانة الإماراتية أحلام أولى حفلات الموسم، وبعد أن تم تعديل موعد حفلتها من 13 إلى 16 أغسطس، وكتبت في صفحتها في تويتر: «راح تكون حفلة تليق بجمهوري وتحية حب وتقدير لأهل أبها».

الفنان العراقي كاظم الساهر سيحيي ثاني حفلات «موسم السودة» يوم الخميس 22 أغسطس، فيما ستكون الحفلة الثالثة بمشاركة الفنانين راشد الماجد وأصيل أبوبكر، يوم الخميس 29 أغسطس، وأما آخر حفلات الموسم في أبها، يوم الجمعة 30 أغسطس، فيحييها كل من الفنانة نوال وعبادي الجوهر.

موسم الطائف

ضمن فعاليات مهرجان «سوق عكاظ» في «موسم الطائف»، يشارك عدد من الفنانين بإحياء عدة حفلات غنائية، فيشارك الفنان عبادي الجوهر بحفل يوم الجمعة 23 أغسطس، ووجه عبادي كلمة لجمهوره عبر صفحته في تويتر قائلاً: «جمهوري الغالي يسعدني أن أطل عليكم من مكان مميز له مكانة تاريخية وحضارية كبيرة في العالم العربي هو ملتقى الأدباء والشعراء والمفكرين العرب».

وفي يوم السبت 24 أغسطس، يحيي الفنان الإماراتي حسين الجسمي حفلاً في «عكاظ»، قال عنه: «نفخر بالوقوف حبًا واحترامًا أمام هيبة الجمهور السعودي». وتشارك الفنانة الإماراتية أحلام بإحياء حفل يوم الجمعة 30 أغسطس.

​صيف لندن

تقام في العاصمة البريطانية لندن خلال إجازة عيد الأضحى ثلاثة حفلات غنائية، يشارك بها خمسة فنانين وفنانات، وستقام الحفلات في قاعة الكريستال بفندق الهيلتون.

الحفلة الأولى انطلقت أمس وشارك بها الفنانان ماجد المهندس وأصالة، والحفلة الثانية يوم السبت 17 أغسطس تحييها المطربة نوال، والحفلة الثالثة يوم الثلاثاء 20 أغسطس للنجم راشد الماجد ويشاركه الفنان وليد الشامي.