Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الطائف تعلن البرنامج الثقافي لسوق عكاظ في دورته الـ 13

جامعة الطائف تعلن البرنامج الثقافي لسوق عكاظ في دورته الـ 13

يتضمن 11 ندوة ثقافية وفكرية وأدبية و3 أمسيات شعرية

A A
تطلق جامعة الطائف، الأربعاء، فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ، في دورته الـ 13، الحافل بالعديد من الندوات الثقافية والفكرية والأدبية والاجتماعية، والأمسيات الشعرية.

ويأتي تنظيم جامعة الطائف للبرنامج الثقافي لسوق عكاظ، تفعيلاً لشراكتها الاستراتيجية مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وإشرافها على البرنامج. وأوضح مدير مشروع سوق عكاظ بجامعة الطائف الدكتور سعود القرني، أن البرنامج الثقافي يعد من الركائز الرئيسة لسوق عكاظ في كل عام، مؤكداً حرص الجامعة على تطوير البرنامج وتجديد موضوعاته وضيوفه مع كل إطلالة سنوية للسوق. وبيّن الدكتور القرني أن البرنامج الثقافي لهذا العام يتكون من 11 ندوة ثقافية وثلاث أمسيات شعرية تنوعت المشاركات فيها، فيما يصل عدد المشاركين فيها إلى 72 مشارك ومشاركة من 14دولة عربية وآسيوية. وذكر مدير مشروع سوق عكاظ بجامعة الطائف أن البرنامج الثقافي سيقام على مدى أسبوع كامل، بواقع جلستين في كل ليلة، ابتدا ًء من يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس إلى يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2019 في ساحة اللغة والثقافة. ونوه الدكتور القرني إلى بناء البرنامج من خلال تناول موضوعات متنوعة تغطي الجوانب الثقافية المختلفة والقائمة على تحقيق الأهداف الأساسية التي تسعى إليها وزارة الثقافة في استراتيجيتها الثقافية المعلنة حديثاً، وتعزيز الهوية العربية التي تميز سوق عكاظ عن غيره من الفعاليات الثقافية.

وأكد مدير مشروع سوق عكاظ بجامعة الطائف حرص الجامعة على أن يسهم البرنامج الثقافي للسوق في ترسيخ الهوية السعودية المحلية من خلال إبرازها، وتسليط الضوء على مخرجاتها من فنون إبداعية في مختلف المجالات الثقافية، وخدمة للغة العربية تماشياً مع جهود المملكة العربية السعودية في هذا المجال.

ولفت الدكتور القرني إلى عناية البرنامج الثقافي لسوق عكاظ بتسليط الضوء على الفنون المختلفة وإبراز ما وصلت إليه المملكة في جانب التطوع، وريادة الأعمال، من خلال عرض التجارب الرائدة في هذين المجالين.

يذكر أن ندوات سوق عكاظ تتضمن موضوعات ثقافية وفكرية وأدبية واجتماعية متنوعة، إذ ستتناول فيلسوف الشعراء أبو العلاء المعري، والرواية العربية الجديدة (التحول والمضمون)، والنص الرقمي وسؤال المرحلة، والقصيدة العربية المغناة، وطاهر زمخشري الشاعر والإنسان، والدراما السعودية شهادات وتجارب، وريادة الأعمال واقع وتحديات، والقيم الإعلامية في عصر الإعلام الجديد، واقتصاديات الفنون، واللغة العربية في آسيا الوسطى، والعمل التطوعي عطاء وانتماء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store