Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جوازات المدينة: 60 ثانية فقط لإنهاء إجراءات الحاج المغادر

جوازات المدينة: 60 ثانية فقط لإنهاء إجراءات الحاج المغادر

"المدينة" في جولة ميدانية داخل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

A A
تواصل جوازات منطقة المدينة المنورة تنفيذ خطة مغادرة الحجاج لموسم الحج عبر منفذها الجنوبي بعد أن أدى حجاج بيت الله مناسكهم.

وكانت خطة الجوازات قد بدأت- وفقًا للمصادر- بمرحلة قدوم الحجاج واستقبالهم، وتبذل جوازات المدينة جهودها في تنفيذ خطتها في المرحلة الثانية من مغادرة الحجاج من خلال 4 صالات سفر لمغادرة ضيوف الرحمن متوفر بها ما يقارب 100 كاونتر جوازات لإنهاء إجراءات الحجاج، حيث تعمل جوازات المنطقة على تسهيل إجراءات سفرهم في مختلف المنافذ، وقد ساهمت الجهود حتى صباح أمس في إنهاء إجراءات مغادرة أكثر من 270 الف حاج عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

وقامت «المدينة» بجولة ميدانية لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، ورصدت جهود منسوبي جوازات المطار في إنهاء إجراءات سفر الحجاج بكل يسر وسهولة وفي وقت وجيز لا يتجاوز الدقيقة.

تسخير الطاقات

وأشار مدير جوازات منطقة المدينة المنورة المكلف العميد بدر معيوف المطيري، إلي أن مديرية الجوازات- وبناء على توجيهات مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى- سخرت جميع إمكاناتها وطاقاتها الآلية والبشرية لتنفيذ هذه المرحلة من خطتها العامة لموسم الحج، وتقديم كل الخدمات اللازمة لتيسير وإنهاء إجراءات مغادرة حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة من خلال أربع صالات تحتوي على 100 كاونتر مغادرة لإنهاء إجراءات سفر الحجاج، وجميع الكونترات مجهزة بأحدث الأجهزة لكشف حالات التزوير وأجهزة البصمة.

خطة المغادرة

وأوضح المطيري أنه تم وضع خطة عمل في مرحلة المغادرة، ودعم المطار بعدد من الضباط والأفراد وبالعنصر النسائي وطلبة معهد الجوازات، وتم حتى صباح أمس مغادرة أكثر من 270 ألف حاج عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

وأشار المطيري إلى أنه سيتم دعم المطار بالعنصر النسائي والذي بلغ عددهن ١٦٣ من العسكريات اللاتي تم تدريبهن مؤخرًا وتأهيلهن على أنظمة الجوازات للعمل بخدمة ضيوف الرحمن. ودعا المطيري حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج البلاد إلي التقيد بمواعيد رحلات مغادرتهم وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store