Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سعود".. فيلم وثائقي يوثّق مواقف عميد الدبلوماسية السعودية

A A
أعلن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، عن إنتاج فيلم وثائقي من أربعة أجزاء، باسم "سعود" يتناول حياة عميد الدبلوماسية السعودية الأمير الراحل سعود الفيصل.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن محاور الفيلم تدور حول نشأة الأمير سعود الفيصل، ومرحلة الصبا، والجامعة، وتأثُّره بشخصية الملك فيصل، وهواياته، وبعض وجهات نظره الخاصة، والثقافة في حياته، واحترامه للمرأة، وموقفه منها. وتتناول الصفات الإنسانية لديه، وبداياته المهنية، وتقديسه العمل، وحسه الاقتصادي.

كما تتضمن محاور الفيلم الوثائقي الجديد، تاريخ عمل سعود الفيصل وزيرًا للخارجية، ثم وزيرًا للدولة للشؤون الخارجية، وتقدير العالم لشخصيته، من خلال شهادات ومواقف شخصية تُروى لأول مرة، جَمعت ضيوف الفيلم بالأمير سعود.

وأشار المركز إلى أن الفيلم الوثائقي يسجل عشرات المحاور الرئيسية والفرعية، الإنسانية والسياسية، من ذاكرة 38 شخصية عالمية وإقليمية ومحلية، ليحكي مسيرة أربعة عقود من حياة الأمير الراحل، وتسلط الضوء على نشأته وثقافته واهتماماته التي لا يعرفها كثير من جمهوره ومتابعيه.

ويسجل الفيلم الوثائقي مواقف وكلمات الأمير الراحل بخصوص أحداث وملفات سياسية عدة، منذ السبعينيات الميلادية والثورة الإسلامية في إيران، مرورًا بغزو الكويت سنة 1990م، وصولًا إلى أحداث 11 سبتمبر الكارثية سنة 2001م، وما تلاها من محاولات تشويه سمعة المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store