Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"التعليم": انخفاض "الأمية" القرائية في المملكة إلى ٥.٦ ٪

"التعليم": انخفاض "الأمية" القرائية في المملكة إلى ٥.٦ ٪

A A
تشارك المملكة العربية السعودية، الأسرة الدولية اليوم الأحد، الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية، فيما تشير الإحصائيات لانخفاض نسبة الأمية القرائية في المملكة إلى 5.6 ٪ نتيجة استخدام أساليب مختلفة في التعليم، وتنفيذ خطط إستراتيجية ذات عائد على المدى القصير.

وتشرف إدارة التعليم المستمر في وزارة التعليم على 2259 مدرسة (بنين وبنات)، يستفيد من خدماتها أكثر من 90 ألف دارس ودارسة، بينما بلغ عدد مراكز الحي المتعلم 305 مركز، بإجمالي عدد مستفيدين 114939 مستفيدًا من طلاب وطالبات. وتهدف مراكز الحي المتعلم إلى تمكين النساء في الفئة العمرية من (15 -60) سنة، ممن يحملن مؤهل الثانوية فأقل من المهارات المهنية اللازمة التي تؤهلهن للدخول إلى سوق العمل، فضلاً عن نشر ثقافة العمل التطوعي وتفعيل دور الشراكة المجتمعية.

وقد أطلقت الوزارة عددًا من المبادرات، ومنها التوسع في تعليم الكبار ومحو الأمية وهي إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، وتهدف إلى تعزيز قيم التعلم مدى الحياة وتمكين الأفراد من الاستفادة من فرص التعلم والتدريب المتنوعة، والوصول إلى مصادر المعرفة، وتستهدف الكبار من الجنسين ممن يحملون مؤهلات تعليمية متدنية، كما أن جهود الوزارة في محو الأمية مستمرة، وتستهدف الفرد والمجتمع ببرامج تعليمية وتثقيفية وتوعوية شاملة ومتنوعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store