Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشايخ قبائل ينبع : يوم الوطن يفجر ذكريات البطولة ويٌعيد الأمجاد

مشايخ قبائل ينبع : يوم الوطن يفجر ذكريات البطولة ويٌعيد الأمجاد

استعادوا كيف كانت السعودية بالأمس وكيف اصبحت اليوم

A A
وصف عدد من شيوخ القبائل بينبع يوم الوطن باليوم " الملهم والمحفز " للعمل وقالوا :فى كل عيد وطني يزداد الشعب لحمة بقيادته الحكيمة ويجدد العهد والولاء والبيعة لهم ، لان الجميع يعرف كيف كانت السعودية قبل الموحد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ؟ وكيف أصبحت اليوم ؟ وقال احد مشايخ جهينة الشيخ مانع بن غنيم اليوم الوطني يذكرنا كيف كانت هذه الدولة قبل وصول الملك عبدالعزيز رحمة الله ؟ وكيف أصبحت ؟ ويضيف إن القبائل كانت تتقاتل وتتناحر في جميع إنحاء المملكة حتى توحدت هذه البلاد على يد المغفور له الملك عبدالعزيز ، وبعدها عم الرخاء والأمن والأمان وهذا فضل من الله ونعمة كبيرة ، ويقول بهذه المناسبة أزف أجمل التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة .

قيادة حازمة


ويقول الشيخ طلال بن غنيم إن ماتنعم به بلادنا من امن وأمان وطيب العيش ماهو الإ دليل على وجود قيادة حازمة وحكيمة منذ توحيد المملكة وحتى هذا اليوم ، ويضيف ان اليوم الوطني يعتبر يوما غير طبيعي لكل سعودي ، ونتذكر فية أزيلت عصر الجهل ودخول عصر الازدهار والرخاء والأمن والأمان لكل ربوع بلادي ، وبهذه المناسبة أهني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين ، ونقول لهم نحن معكم بالرخاء والشدة .ويقول الشيخ معوض بن غنيم احد مشايخ جهينة اليوم الظني يوم عيد ، فالجميع يحتفل به الصغير والكبير ، واكبر دليل مظاهر الفرح والاحتفالات الوطنية بكل مكان في المملكة ، ويضيف ان بلادنا ليس مثلها بلاد على وجه المعمورة فهي مهبط الوحي وارض الرسالة ، وقد انعم الله علينا بحكام يحكمون شرع الله مما جعل هذه البلاد تعتبر القران والسنة هو الدستور الرسمي لها ، وهذا منذ تأسيس هذه البلاد على يد جلاله الملك عبدالعزيز ومن ثم أبنائه بعده ، وبهذه المناسبة أهني ملك الحزم الملك سلمان وولى عهدة الأمين والشعب السعودي .

نموذج يحتذى

الشيخ عياد بن غنيم احد مشايخ جهينة يقول مناسبة العيد الوطني ينتظرها الجميع كل عام لكي نحتفل صغيرنا وكبيرنا ، ويضيف ان هذا الوقت الذي نعيشه يختلف عن ما كانت علية البلاد قبل التوحيد ، فقد كان الإنسان لا يأمن على بيته وأهلة كون القتال منتشر بين القبائل ، وبمجرد إن وحد الملك عبدالعزيز رحمة الله هذه البلاد حتى عم الأمن والأمان وأصبحت لحمة الشعب مثال يحتذا به بين الشعوب ، وبهذه المناسبة ارفع أسماء آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين والشعب السعودي ، وأقول دام عزك ياوطن . ويقول عيد سالم الرفاعي عضو المجلس البلدي وأحد اعيان ينبع ان كل مواطن سعودي يفتخر بهذا اليوم ويرفع راسة عاليا وشامخا بما تحقق من نهضة في جميع المجالات ، ونقول من الهمة الى القمة إن شاء الله ، وهذا ما يتحقق في كل يوم ، ويضيف ان بلادنا تزدهر وتتطور حتى اصبحت تنافس اكبر الدول ونحن نطلق عليها السعودية العظمي بكل شئ سواء حماية الدين والوطن والعرب والمسلمين ، وبهذة المناسبة نهني القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم ، ونقول من الهمة الى القمة يابلادي .

ازدهار ونهضة

ويقول الشيخ عوض الربياوي شيخ الربيات من جهينة كيف لا افتخر بهذا الوطن وهو حول الصحراء القاحلة إلى مدن كبيرة وناطحات سحاب ومصانع عملاقة ، كيف لا افخر بمن حول البحار الى مياه عذبة ، وكيف لا افخر ببلد دفن الجهل وإنشاء المدارس والجامعات بكل مكان في بلادي ، ويضيف مفتخرا إنني اعلم ان جميع بلاد العالم بها يوما وطنيا ، ولكن أراهن إن الجميع يحتفلون ويفتخرون كما نفعل ، لأننا بدأنا من الصحراء الى المدينة ازدهارا ونهضة بجميع المجالات ، وبهذه المناسبة أهني مليك الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين بهذا اليوم والشعب السعودي الكريم .

همة الحكام

الدكتور عبدالله العتيبي احد أعيان ينبع يقول ان همة حكام وشعب هذه البلاد تعتبر وراثة فكيف لا وقد كانت بلاد قاحلة ؟ وأصبحت بلاد الصناعة والمدن العصرية ، ويضيف همتنما اوصلتنا للقمة بجميع المجالات ، وكانت بديتها منذ توحيد المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، ويقول ان همتنا مستمرة جيل بعد جيل ، وبهذه المناسبة السعيدة ارفع أسماء آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين والشعب السعودي .

نظرة الاحترام

الشيخ رشيد على الميلبي شيخ الموالبة من جهينة يقول البلاد الوحيدة التي تهم كل إنسان فالعرب والمسلمين تعتبر قبلتهم وركيزتهم وحاميه ديار المسلمين ، والعالم الآخر يهتم بمملكتنا لكون القيادة جعلت من بلادنا قوة في كل شئ سياسيا وصناعيا وغيرها مما جعل العالم ينظر الينا بنظرة الاحترام ، فجميع دول العالم تحسب لبلادنا كل حساب وهذا جاء بهمة رجال الدولة منذ تأسيسها على يد جلاله الملك عبدالعزيز ومن ثم ابنائة بعدة ، ويضيف أهني القيادة الحكيمة والشعب في هذا اليوم السعيد ، وأقول كل عام وبلادي من تقدم إلى تقدم .

فى الذاكرة

الشيخ مسعودي الجباري وعضو المجلس البلدي بينبع يقول ما أجمل عيدنا الوطني ؟ انه ليوم عظيم في ذاكرة كل سعودي ، فجميع الشعب والقيادة لحمة واحدة منذ توحيد المملكة على يد جلاله الملك عبدالعزيز وحتى هذا اليوم ، ويضيف ان أعيادنا الوطنية تختلف عن بقية العالم كوننا نختلف في بلادنا التي تعتبر مقدسة ، وحكامنا الذين يحكمون شرع الله ، وهمتنا التي تصل عناء السماء ، وبهذا المناسبة أهنئ القيادة الرشيدة وأهنئ الشعب السعودي وأقول كل عام وهمتنا إلى القمة وشاركه الشيخ سعد مسعد العرفي شيخ العرف من جهينة قائلا ان عيدنا الوطني يجعلنا نفتخر إمام العالم كيف يعبر هذا الشعب عن حبه لبلدة وقيادته ، ويضيف ان المملكة بدأت بصحراء لا يوجد بها سوء النخيل والإبل والغنم ، وكيف أصبحت ألان ؟ فقد أصبحت من القوي العالمية التي يحسب لها إلف حساب سواء على مستوي عالمنا العربي او الإسلامي او العالم ، وبهذه المناسبة أقدم أجمل التهاني والتبريكات لملك الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمين والشعب السعودي .

يوم المجد

ويضيف الشيخ جزاء الحجوري شيخ قبيلة حجور من جهينة إن ما يتحقق في كل يوم من تنمية ونهضة بجميع المجالات يبرهن للعالم ان هذه الدولة تسير نحو القمة ، ويضيف إن قيادتنا جعلت من دولتنا دولة عظمي بنظر الجميع ، فكيف لا وهي مهبط الوحي والرسالة ، وارض العطاء والخير ، وبهذه المناسبة أقدم التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين ووولي عهدة الأمين والحكومة الرشيدة والشعب السعودي . ويقول شيخ العوامرة من جهينة الشيخ سعد العامري إنني أتذكر جيدا كيف كانت المملكة منذ عشرات السنوات ؟ وكيف أصبحت اليوم ؟ ويضيف إنني احمد الله سبحانه وتعالي في كل يوم كون المجتمع كان مفكك والقبائل متناحرة ، حتى جاء جاء الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ووحد هذا البلاد ، وأصبحت دولتنا بهمت الرجال تخطو من قمة إلى قمة حتي وصلنا لعصر الازدهار والرخاء والأمن والأمان بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة ، والتي أقدم إليهم التهيئة القلبية بمناسبة العيد الوطني وأقول لخادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين ولشعب السعودي كل عام والوطن من الهمة الى القمة إن شاء الله .

خير وأمان

الشيخ عيد الجريسي شيخ الجريسة من جهينة قال اشكر الله سبحانه وتعالى على ما ننعم به من خير وامن وأمان منذ تأسيس هذه البلاد على يد جلاله المغفور له المك عبدالعزيز ومن بعده ابنائة ، والذين صاروا كما رسم لهم المؤسس حتي أصبحت دولتنا في القمة ، ويضيف إن همة الشعب همة لا حدود لها كما قال ولي العهد وهمتنا تصل إلى عنان السماء ،وأبارك بهذه المناسبة السعيدة للقيادة والشعب .

يوم الفخر

رئيس المجلس البلدي بمحافظة ينبع سلامة العنيني يقول ان العيد الوطني يمثل يوما سعيدا لجميع المجتمع السعودي ، فكل سعودي يفتخر بما وصلت إلية بلادنا وهذا بفضل الله ثم بفضل التخطيط السليم من القيادة الرشيدة منذ تأسيس المملكة على يد المؤسس وحتى هذا اليوم ، ويضيف أقدم التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد محمد بن سلمان ولشعب السعودي .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store