Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غدير حافظ لـ المدينة : أتشرّف بنقل ثقافة بلادي للعالم

غدير حافظ لـ  المدينة : أتشرّف بنقل ثقافة بلادي للعالم

A A
تشارك الفنانة التشكيلية غدير حافظ، في معرض فني سيقام في دولة ألبانيا خلال شهر أكتوبر الجاري، تعرض فيه نفس لوحات معرضها الذي أقامته قبل أيام في المدينة المنورة بعنوان «شتات بين الحقيقة والخيال»، حيث ستشارك بعدد 4 لوحات، وسيكون «سمبوزيوم» دولي و»ورك شوب»، ثم سيكون المعرض مع الجدارية التي رسمتها بمناسبة اليوم الوطني 89.

«المدينة» حاورت الفنانة غدير حافظ بهذه المناسبة، لتحدثنا أكثر عن هذا المعرض وخطواتها، فقالت: تشرّفت بتلقي الدعوة من عمدة مدينة كوريكا في دولة ألبانيا لحضور معرضي هناك الشهر الحالي وتحديدًا يوم 24 أكتوبر.

مشاركة رابعة في ألبانيا

حدثينا عن مشاركاتكِ خارج المملكة؟.

هذه المرة الرابعة التي أتلقى فيها دعوة لأشارك بمعرض في دولة ألبانيا، وأنا فخورة بأنني أول سعودية تشارك هناك بمعرض تشكيلي، وهذا شرف لي بأن أمثل وطني المملكة العربية السعودية من خلال مشاركاتي الدولية في دولة كوسوفو وألبانيا.

هل ستشاركين بنفس المعرض الذي أقمتيه مؤخرًا في المدينة المنورة؟.

نعم وسأحرص على أن اصطحب معي جدارية المملكة التي نفذتها بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 89 والتي عرضتها في معرضي الشخصي «شتات بين الحقيقة والخيال» لاتنقل مع لوحاتي بين دول العالم.

السعودية الوحيدة بالمعرض

أنتِ الفنانة السعودية الوحيدة بالمعرض؟.

أنا سعيدة وفخورة بأن تتجدّد مشاركتي ضمن «سمبوزيوم» مدينة كوريكا الدولي في ألبانيا الذي يضم 60 فنانًا وفنانة من جميع دول العالم، وسعيدة كوني الفنانة السعودية الوحيدة بينهم، حيث أنني أسعى دائمًا لإعلاء اسم وطني المملكة العربية السعودية من خلال المحافل الدولية التي ُأدعى لها، واتمنى من الله أن أكون خير مشرّف لوطني في هذه المشاركة.

جدارية لليوم الوطني

كيف كانت مشاركاتكِ كفنانة تشكيلية في مناسبة اليوم الوطني؟.

شاركت بجدارية رائعة في جدة، وتم عرضها في معرضي بالمدينة المنورة، وسعدت بما شاهدته من إقبال أهالي المدينة المنورة بحضور فنانين تشكليين على رأسهم الفنان الدكتور التشكيلي فؤاد مغربل وغيره من الذين أسعدونني بزيارتهم وحضورهم لمعرضي.

​أتشرّف بتمثيل بلادي

ماذا تودين القول قبل أن نودعكِ لألبانيا؟.

أقول شكرًا لجريدة المدينة التي دائما تدعم الفن بجميع ألوانه بما فيها الفن التشكيلي، وأقول مهما قدمنا للوطن فلن نوفيه حقة علينا، وأتشرّف دومًا بأنني أمثل وطني من خلال هذه المشاركات، لأنقل ثقافة بلادي وتطوّر الحراك الفني الموجود لدينا في المملكة، وخاصة في الآونة الأخيرة فقد شهدت المملكة تطوّرًا ملحوظًا في جميع المجالات، لذلك يجب أن ننقل ما وصلت له بلادنا من خلال الفن التشكيلي، ومقتنعة بأن الفن رساله ساميه لا تحتاج لمترجم لأن الجميع يفهمها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store