Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"صحة جدة" تنظم أول اجتماع للجمعيات الخيرية

"صحة جدة" تنظم أول اجتماع للجمعيات الخيرية

برئاسة الأميرة دعاء بنت محمد

A A
نظمت صحة جدة وبحضور 45 جمعية خيرية اللقاء الأول من نوعه والذي يهدف إلى تَوحيد الجهود لخدمة المجتمع وإيجاد نقاط التقاطع بين الجمعيات الخيرية وصحة جدة وترأست الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية لقاء الجمعيات الخيرية بمقر الشؤون الصحية بجدة.

وأكدت أن اجتماع اليوم سيكون واحدا من الاجتماعات الأكثر أهمية في مجال العمل الخيري ورحبت بجميع الحضور، مشيرةً إلى سعادتها لإقدام صحة جدة بهذه المبادرة الأولى من نوعها.

وأشادت بأهمية أن يتحول العمل الخيري إلى عمل مؤسسي يضمن وجود هذه الجمعيات على أن تعتمد على ميزانيتها وعطاء الجهات الداعمة في المملكة، ولفتت إلى أن الضرورة تدعو الآن إلى وجود مجلس أعلى للجمعيات الخيرية في المملكة لتنضوي تحتها كل الجمعيات.

وبينت الأميرة دعاء بنت محمد أن المملكة تحتضن نحو 950 جمعية وسوف يصبح عددها نحو 2000 جمعية خلال الأعوام القادمة وأن الوزارة تعمل على تأسيس ألف جمعية جديدة خلال عامي 2019 و2020.

من جهة أخرى أكدت مديرة إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة الدكتورة منال شمس أن هذا اللقاء يسعى إلى تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية المجتمعية والجمعيات الخيرية المختلفة لبناء قاعدة تكاملية من التعاون المشترك والعمل المؤسسي كما أثنت بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأميرة دعاء بنت محمد التي أصبحت اليوم أحد أبرز الرواد العالميين في هذا المجال الذي يعد من أصعب المجالات والأكثر أهمية ومحورا أساسيا في حياة الشعوب والمجتمعات.

وقالت مديرة الجمعية الأولى النسائية في جدة دانية خالد المعينا: إن الأميرة دعاء بنت محمد قدمت للعمل المجتمعي الكثير وأصبحت علامة بارزة في كل عمل مجتمعي.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية