Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القويحص: تقسيم مخططات ولي العهد إلى 15 حيًّا والعمل جار لإيصال الخدمات

القويحص: تقسيم مخططات ولي العهد إلى 15 حيًّا والعمل جار لإيصال الخدمات

A A
كشف أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، عن وجود برنامج لتسمية كل مخطط من مخططات ولي العهد بمكة بواقع 15 حيا مستقلا بذاته، مشيرا إلى أن الأمانة لديها الكثير من المشاريع من سفلتة وإنارة وأرصفة في 17 مخططا والعمل مستمر في استكمال جميع المخططات سواء في مكة المكرمة أو في الشرائع وولي العهد.

ونفى القويحص وجود نية لتغيير لوائح وأنظمة إسكان الحجاج لأن الموضوع الآن من اشتراطات هي من أجل تقديم أرقى وأفضل المساكن للحجاج وتجويدها ويمكن في الوقت نفسه تحسينها وتطويرها بما يحقق الأهداف المنشودة والهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ستكون شريكا مع الأمانة في توفير الكثير من الخدمات لضيوف الرحمن.

جاء ذلك خلال تدشينه ملتقى مساكن الحجاج الذي أقيم بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة بحضور الجهات ذات العلاقة بتسكين الحجاج وعدد كبير من الملاك والمستثمرين في قطاع إسكان الحجاج.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة هشام كعكي أن هدف الملتقى يتمثل في تسهيل أمر الإيواء والسكن لضيوف الرحمن القادمين من مختلف أرجاء العالم لأداء الشعيرة ومهمتنا أن نيسر لهم ذلك ما استطعنا وهذا العمل سينعكس إيجابا على هذه البلاد الطيبة قيادة ومواطنين وقد حباهم الله بهذه الميزة المتفردة دون العالمين.

من جانبه رحب بسام وعظ الدين عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة بالمشاركين في بيت التاجر والصانع المكي وقد تعاهدنا في مجلس الإدارة للدورة العشرين على بذل كامل طاقاتنا لتأسيس مناخ جاذب للاستثمار وآمن للمستثمرين في هذه البلدة الطيبة بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، والدفع بالتنمية نحو غاياتها التي تتسق مع توجهات رؤية 2030 العبقرية الهادفة إلى التوسع في السكن والخدمات لراحة ملايين الحجاج والمعتمرين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store