Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مكتب التربية العربي الخليجي يقيم ورشة الإحصاء في البحوث التربوية

مكتب التربية العربي الخليجي يقيم ورشة الإحصاء في البحوث التربوية

A A
أقام مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع المركز الوطني للقياس (هيئة تقويم التعليم والتدريب) ورشة عمل حول الإحصاء في البحوث التربوية، في مقر مكتب التربية العربي لدول الخليج بحي السفارات بمدينة الرياض، وذلك في صباح أمس الاثنين.

وقدمت المحاضرة الدكتورة عبير العمري، من قطاع القياس والاختبارات في إدارة المعرفة بهيئة تقويم التعليم والتدريب.

وهدفت المحاضرة إلى تعريف المشاركين بأهمية الإحصاء في البحوث التربوية وكيفية التصميم البحثي ونوع البيانات وعلاقتها بالإحصاء، واختيار المعالجة الإحصائية المناسبة لتصميم البحث، واستخدام اختبارات إحصائية دقيقة تعطي النتائج مشروعية وتفسير النتائج الإحصائية واستخدام الرسومات البيانية والجداول بالإضافة إلى إعطاء نماذج لبعض الممارسات التطبيقية من الميدان.

وقد صرح الدكتور محمد الشريكة مدير إدارة المعلومات أن المحاضرة تأتي في إطار اهتمام مكتب التربية العربي لدول الخليج بدعم النمو المهني للعاملين في المجال التربوي من باحثين ومختصين، ولمناقشة الاتجاهات التربوية الحديثة، والتعرف على المستحدثات التربوية.. وأوضح الدكتور الشريكة أن هذه المحاضرة تأتي ضمن حزمة من الفعاليات التي تمَّ التخطيط لها بتوجيه من معالي المدير العام للمكتب الدكتور علي القرني.. هذا ويهتم المكتب ببناء قدرات العاملين في الميدان التربوي والتعليمي في الدول الأعضاء، والعمل على تلبية الاحتياجات التنموية والمعرفية للمختصين والتربويين من خلال تلمس حاجاتهم العلمية، وإبقاء قنوات التواصل والاتصال معهم.

الجدير بالذكر أن المحاضرة لاقت إقبالاً كبيرًا من المهتمين بالإحصاء التربوي إذ تجاوز عدد الحاضرين والحاضرات (200) حاضرًا وحاضرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store