Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 توصيات لتعزيز الاقتصاد الأخضر واستدامة المدن

5 توصيات لتعزيز الاقتصاد الأخضر واستدامة المدن

A A
اختتمت أمس أعمال المؤتمر والمعرض الدولي الثامن لبيئة المدن 2019، تحت شعار «الاقتصاد الأخضر ودوره في التنمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية تعزيزًا للاستدامة في المدن» بـ5 توصيات. وبدأ المؤتمر أعماله يوم أمس الأول بمدينة ينبع الصناعية، بحضور ممثلين عن الشركات الصناعية والقطاع الخاص والمنظمات غير الرسمية، ومديري المنشآت، وأصحاب المشروعات.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر جلستين رئيسيتين بعنوان «الاقتصاد الأخضر المفهوم والتحديات والسياسات والاستراتيجيات والتشريعات»، فيما ناقشت الجلسة الثانية «التخطيط الاستراتيجي المتكامل للاقتصاد الأخضر»، إضافة إلى إقامة عدد من ورش العمل، واللقاءات الجانبية والبحوث والدراسات التي قدمها المشاركون.

وشهد اليوم الختامي تنظيم عدد من الجلسات الرئيسية والمصاحبة، منها جلسة بعنوان: «تفعيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص للاستثمار في المشاريع الاقتصادية الخضراء».



1- حث المدن والمؤسسات والشركات على وضع وتعزيز نظم رقابية معتمدة ومعايير بيئية موثوقة وتحقيق التنمية المستدامة وبناء نظم الإنذار المبكر.

2- الالتزام بمعايير الاستدامة ومراعاة أنظمة البناء الأخضر واستخدام التكنولوجيا الحديثة الصديقة للبيئة في بناء المدن الصناعية والذكية.

3- تعزيز التثقيف المجتمعي بأهمية البيئة والاستدامة وكيفية الوصول للاقتصاد الأخضر.

4- تعزيز التعاون العلمي وبناء نظم لشراكات دولية وإقليمية ووطنية لنقل الخبرات والتقنيات الحديثة الداعمة للاقتصاد الأخضر.

5- تخطيط وإنتاج وممارسة سلوكيات تنموية ومستدامة تعتمد التكامل مع الرؤية الوطنية للتنمية وتعزز فرص القطاع الخاص في تحمل مسؤوليته البيئية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store