Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المدني ينقذ 11 محتجزا في أمطار جازان

المدني ينقذ 11 محتجزا في أمطار جازان

A A
أنقذ الدفاع المدني بمنطقة جازان 6 أشخاص بوادي سر التابع لمحافظة بيش داهمهم السيل وهم بوسط الوادي، وتم انتقال الفرق اللازمة للموقع وإخراجهم جميعًا وهم بصحة جيدة ولله الحمد.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى القحطاني.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني بمحافظة الدرب تلقت بلاغًا عن احتجاز 5 أشخاص فوق منزلهم بقرية سمرة بعد محاصرة مياه السيول لهم وتم انتقال الفرق اللازمة للموقع وفتح الطريق لهم وخروجهم بصحة جيدة ولله الحمد.

وأشار إلى أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد من وضع اﻷودية ورفع تقارير عن الحالة وفق ما يردنا من تنبيهات من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وحذر المقدم القحطاني من الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة والاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول نظرًا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنبًا لأي مكروه لاسمح الله، مشددًا على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.

وكانت المنطقة قد شهدت هطول أمطار متفرقة مساء أمس من الخفيفة إلى المتوسطة على معظم محافظات المنطقة وسالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب.وتابع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، تداعيات وآثار التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة وما واكبها من حالة مطرية، ورياح شديدة، وهطول أمطار متفرقة وغزيرة على مدينة جازان، وبعض المحافظات والمراكز، واطمأن سموه على أوضاع المواطنين والمقيمين بتلك الجهات.

وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة علي بن موسى زعلة أن سموه على تواصل مع محافظي المحافظات، وأمين المنطقة، ومديري الدفاع المدني والطرق والنقل والشؤون الصحية، وهيئة الهلال الأحمر، وشركة الكهرباء، والأجهزة الأمنية والقطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ للاطلاع على تطورات الموقف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store