Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
يعقوب محمد إسحاق

جوائز قيّمة لمشاهدي المباريات

شمس وقمر

A A
لا يخفى على أحد أن من أهم أهداف الرياضة:

1- المحافظة على صحة الإنسان.

2- ترفيه الحاضرين بمشاهدة المباريات.

3- التنفيس عن المشاعر السلبية بأسلوب حضاري.

من جهة ثانية، ليس للمباريات الرياضية طعم وجاذبية إذا قلَّ عدد الحاضرين للملاعب لمشاهدتها، وفي الوقت نفسه تتأثر الرياضة سلبًا، وتخلو الملاعب من المشاهدين، إذا زال فريق كبير مثل الاتحاد من الوجود.

ولخلق جمهور للفرق الرياضية التي ليس لها تاريخ في بطولات الدوري، ولزيادة عدد المشاهدين في كل مباريات الدوري، أود التذكير أولاً بالجوائز الحالية، ثم أطرح اقتراحي لتطوير جوائز المشاهدين.

ينال الحاضرون للمباريات في الدوري الحالي ثلاًث جوائز هي:

الأولى: كرة قدم للأطفال.

الثانية: جوَّال.

الثالثة: سيَّارة.

وأقترح زيادة قيمة وعدد الجوائز لكي تكون حافزًا قويًا لحضور مَن لا يُفكِّر في حضورها، ويكتفي بمشاهدتها في منزله، لتكون بالشكل الآتي:

أولاً: جوائز للأطفال: 3 كور عليها توقيع 3 لاعبين من الفريق الأول، 3 كور عليها توقيع 3 لاعبين من الفريق الثاني، 3 قمصان عليها رقم وتوقيع 3 لاعبين من الفريق الأول، 3 قمصان عليها رقم وتوقيع 3 لاعبين من الفريق الثاني.

ثانيًا: جوائز متوسطة الثمن: 3 جوالات لمُشجِّعي الفريق الأول، 3 جوالات لمُشجِّعي الفريق الثاني، عدد 3 لاب توب لمُشجِّعي الفريق الأول، عدد 3 لاب توب لمُشجِّعي الفريق الثاني.

ثالثاً: جوائز عينية: سيارة لمُشجِّع من الفريق الأول، سيارة لمُشجِّع من الفريق الثاني.

رابعاً: جوائز مالية: ربع مليون ريال لمُشجِّع من الفريق الأول، ربع مليون ريال لمُشجِّع من الفريق الثاني.

وفي اعتقادي أن هذه الجوائز ستغري الجماهير الرياضية لحضور المباريات، وتُحفِّزها، لأنها تسافر أحيانًا وتقطع المسافات وتتكبد من التعب الكثير من أجل تشجيع فريقها.. على أن يُطبَّق هذا الاقتراح اعتباراً من الدوري القادم.

وعلى العموم، فإن اقتراحي هذا قابل للنظر والتطوير قبل التنفيذ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store