Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
حمود السلوة

الجبلين والطائي.. الديربي الرابع!!

شوية كلام

A A
يصنف خبراء كرة القدم وراصدو التاريخ الرياضي بأن لقاءات الناديين الشقيقين (الجبلين والطائي) من منطقة حائل ومنافساتهما القوية في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى هو (الديربي الرابع) في منافسات كرة القدم السعودية بعد ديربيات (الهلال والنصر) بالرياض و (الاتحاد والأهلي) في جدة، و(التعاون والرائد) في بريدة، و (الجبلين والطائي) في حائل، وإن كان - البعض - يسمي الديربي الأخير (ديربي الشمال)، قياساً بتاريخ وعراقة وشعبية وجماهيرية الناديين الشقيقين (الجبلين والطائي).. الناديين اللذين ابتعدا عن بعضهما في مواسم تصنيفية سابقة.. وغياب لقاءات الناديين مع بعض وفي درجة ومراحل مختلفة افتقدت فيها جماهير كرة القدم الحائلية جمال وروح ووهج وجماهيرية المدرجين الشمالي والجنوبي.. الوهج الذي عاد الموسمين الماضيين حين اجتمع الناديان الشقيقان في درجه تصنيفية واحدة.. (دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى) حين عادت روح المنافسة وأهازيج المدرجين الشمالي والجنوبي.. وعودة القيمة الفنية والتنافسية بين الناديين الشقيقين الجبلين والطائي.. على مستوى الاستقطابات للمدربين الأكفاء.. واللاعبين المحليين والأجانب.. وتقارب الفوارق الفنية.. حين عزز من هذا التطور الفني والتنافسي والحضور الجماهيري ، حجم وقيمة الدعم المادي الكبير الذي قدمه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لكل الأندية السعودية، وهو الأمر الذي رفع من معنويات الرياضيين وعزز من قيم التنافس وصولاً إلى جوانب ومفردات وأهداف الرؤية الطموحة التي صنعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030.. ليس فقط في قطاع الرياضة والشباب.. بل في كل قطاعات التنمية والدعم والتطوير.. ومتطلبات المستقبل.

حين نعود بالحديث إلى وهج وقوة وجماهيرية (الديربي السعودي الرابع) بكرة القدم بين الشقيقين (الجبلين والطائي) .. مجمل القول:

بأن تواجد الجبلين والطائي وفي درجة تصنيفية واحدة سيعزز من قيم التنافس وروح التحدي وطموحات الصعود للدوري الممتاز.. دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم القادم.. والمؤمل (بحول الله) أن يصعد الناديان الشقيقان الجبلين والطائي معاً لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ليحققا أمنيات وتطلعات وطموحات جماهيرهما.. بحول الله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store