Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهرجان «البحر الأحمر بجدة» يعلن مبادراته لإثراء المشهد السينمائي

مهرجان «البحر الأحمر بجدة» يعلن مبادراته لإثراء المشهد السينمائي

A A
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة، عن عدد من المبادرات التي ستصاحب عروض الأفلام، والتي ستقام في جدة التاريخية خلال الفترة 12- 21 مارس 2020، وتهدف لرفع مستوى صناعة السينما وإثراء المشهد السينمائي وتنمية المواهب، ومن أبرزها: مبادرة «أيام المواهب» التي سيتم تنفيذها على مدى يومين عبر العديد من ورش العمل المخصّصة للمواهب السعودية في مجال التمويل والإنتاج والتسويق، يديرها مجموعة من خبراء صناعة السينما.

كما أعلن المهرجان عن تخصيص ندوات ومحاضرات وورش عمل، تغطي مراحل العمل السينمائي المختلفة، وتفتح الباب لتبادل الخبرات وإنشاء شراكات إستراتيجية في هذا المجال، ضمن فعاليات منطقة «سوق البحر الأحمر السينمائي»، إلى جانب منطقة للعارضين من شركات ومؤسسات وهيئات ثقافية وتجارية تشمل الموزعين والمنتجين ووكلاء المبيعات، مستهدفاً بذلك محترفي صناعة السينما العرب والعالميين. المهرجان.

وفتح المهرجان باب التسجيل لحضور دورته الافتتاحية، إضافة لتوزيع بطاقات الانتساب للمهرجان لأربع فئات، هي: الأولى للمواهب السينمائية السعودية، والثانية للعاملين في قطاع السينما والتلفزيون محلياً ودولياً، والثالثة للطلبة، إضافة إلى الإعلاميين والصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني https://redseafilmfest.

com/ar/accreditation.

جدير بالذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يُعتبر تظاهرة سينمائية دولية، تركز على المواهب السعودية الصاعدة، والأعمال العربية الجديدة، ويقام هذا العام لأول مرة، وتم تحديد شهر مارس من كل عام لإقامته سنويًا في عروس البحر الأحمر جدة، بالتزامن مع عودة نشاط عروض السينما. ويشرف على المهرجان المخرج والمنتج محمود صباغ برعاية وزارة الثقافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store