Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ملتقى لتعزيز الأمن القومي ضد المخاطر البيولوجية

ملتقى لتعزيز الأمن القومي ضد المخاطر البيولوجية

A A
انطلقت، اليوم، جلسات الملتقى السعودي الأول للأمن والسلامة البيولوجية، الذي تنظمه الجمعية السعودية للمختبرات الإكلينيكية، وذلك في مقر كلية الطب بجامعة الملك سعود.

ويهدف الملتقى لـرفع مستوى الوعي تجاه الأمن والسلامة البيولوجية في المختبرات الطبية والبحثية على حدٍ سواء، وحث القطاعين الحكومي والخاص على التقيد والالتزام بمبادئ الأمن والسلامة البيولوجية، سعيًا لتحقيق الأمن الصحي، وذلك تماشيًا مع المواثيق والمعاهدات الدولية، وفق رؤية المملكة 2030.

وناقش الملتقى، مستجدات الأمن والسلامة البيولوجية ومتغيراتها والتحديات، التي تواجهها تضمنت عددًا من المحاور، منها: "دور الأمن البيولوجي في تعزيز الأمن القومي" و"دور المختبرات الوطنية بتعزيز الأمن البيولوجي"، إلى جانب محور "تعزيز الأمن القومي ضد المخاطر البيولوجية".

وأكد الملتقى في ختام جلساته أهمية تفعيل دور الأمن والسلامة البيولوجية ودور المعلوماتية الصحية في هذا المجال، وأهمية التزام ومتابعة تطبيق المعاهدات واللوائح في هذا المجال تعزيزًا لدور المملكة الفاعل في مجال الامن الصحي، مشددًا على أهمية دور الجامعات والمراكز التعليمية في تعزيز الأمن البيولوجي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store