Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"درايش النور" تدشن "مبادرة المسرح السعودي".. غدًا

"درايش النور" تدشن "مبادرة المسرح السعودي".. غدًا

إحدى مبادارات وزارة الثقافة

A A
تدشن وزارة الثقافة، مساء غد الثلاثاء، مبادرة المسرح الوطني، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، حيث سيتم رفع الستار عن مشهد جديد للمسرح السعودي. وستعمل المبادرة على دعم المسرحيين السعوديين، وتعزيز إمكانياتهم في الفنون الأدائية، وتطوير المخرجات المسرحية السعودية، وذلك باستلهام رؤية المملكة 2030 للتراث والثقافة المحلية. كما تأتي مبادرة المسرح الوطني في سياق اهتمام وزارة الثقافة بالمسرح ودعم الناشطين فيه، باعتباره أحد القطاعات الثقافية التي تدعمها الوزارة ضمن مشروعها للنهوض بالنشاط الثقافي السعودي بكل اتجاهاته الإبداعية. وتعد مبادرة المسرح الوطني خطوة عملية أولى نحو تأسيس منظومة مسرحية متكاملة تدعم الإنتاج المسرحي بجودة أعلى.

وأكد الأستاذ عبدالعزيز السماعيل، رئيس مبادرة المسرح الوطني، أن هذه المبادرة هي إحدى مبادارات وزارة الثقافة في جميع الفنون والآداب، وقد بدأنا الإعداد والتحضير لها منذ حوالي ستة شهور تقريبًا، واليوم نحتفي بتدشينها كعرس وطني يضاف إلى الأعراس الوطنية التي تشهدها بلادنا في كافة المجالات، بدعم القيادة الرشيدة، وكذلك نتلقى الدعم من سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ونحن في المسرح الوطني نضع نصب أعيننا العمل على جميع أنواع فنون الأداء كمسرح الطفل والمسرح الغنائي والأوبرا وغيرها، وسنعمل على دعم ومساندة جميع المسرحيين والتعاون معهم جميعا في كافة مناطق المملكة، والسعي إلى تحقيق جميع أهداف المسرحيين.

ويتضمّن حفل التدشين، اليوم، عرضا تقديميا لخطة عمل المسرح السعودي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عرض مسرحية "درايش النور" للكاتب صالح زمانان وإخراج فطيّس بقنة، والتي تعد أول إنتاجات مبادرة المسرح السعودي، إحدى مبادارات وزارة الثقافة، وسيتم عرضها على مسرح مركز الملك فهد الثقافي على مدار يومين (غدًا وبعد غد). والمسرحية مزيج من التراجيديا والاستعراض الغنائي، تتناول تاريخ المجتمع السعودي في حقب زمنية مختلفة، ويشارك في التمثيل بها كل من الفنانين: إبراهيم الحساوي، عبدالعزيز المبدل، نايف خلف، شافي الحارثي، خالد صقر وشجاع نشاط. وسيكون الحضور لعرضي المسرحية متاح أمام الجمهور من كل شرائح المجتمع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store