Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يوجه بدراسة مطالبة والد مفقود بـDNA

أمير الشرقية يوجه بدراسة مطالبة والد مفقود بـDNA

يرعى فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

A A
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بدراسة طلب والد المفقود نسيم حبتور، بإعادة التثبت من الهوية، عبر تحليل DNA .

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل فيه الجهات المعنية إجراءاتها في قضية المرأة المتهمة بخطف عدد من الأطفال، بتوجيه ومتابعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه. أوضح المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية أحمد العباسي.

وكان والد نسيم الحبتور المختطف من كورنيش الدمام قبل 27 عامًا قد طالب بإعادة تحليل البصمة الوراثية «DNA» لشخص يحمل مواصفات ابنه، ويسكن مع رجل تبناه من إحدى دور الحضانة.

وأوضح الأب عبر وسائل الإعلام أنه أجرى تحليلاً للبصمة الوراثية لشبيه ابنه قبل سنتين، وكانت النتيجة سلبية. مشيرًا إلى أن الأخطاء تحدث في بعض الأحيان، وأعرب عن أمله في إعادة التحليل من جديد.

من جهة أخرى، يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم الأحد حفل اليوم العالمي للدفاع المدني بعنوان ''السلامة أولاً''، الذي تنظمه مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في مركز معارض الظهران الدولي ''إكسبو'' والذي يستمر لمدة سبعة أيام.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله بن معتق أبومارقة أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة أكملت استعدادها للاحتفال باليوم العالمي، معبرا عن سعادته وجميع منسوبي الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية بتشريف سمو أمير الشرقية للحفل الذي سيقام بهذه المناسبة، وكذلك افتتاح المعرض المصاحب بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة وحيث بدأت الاستعدادات لهذه المناسبة منذ وقت مبكر بخطة متكاملة في جميع إدارات الدفاع المدني بالمنطقة وفق الأهداف الموضوعة لهذه الاحتفالية، وذلك لإيصال الرسالة التوعوية لجميع شرائح المجتمع من خلال إقامة عدد من المعارض والبرامج التوعوية وعقد المحاضرات وورش العمل المتخصصة وتنفيذ الزيارات وتفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاعين الحكومي والخاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store