Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الصحة": إفصاح 128 مواطناً عن زيارتهم لإيران

"الصحة": إفصاح 128 مواطناً عن زيارتهم لإيران

الصفار: الإفصاح يحمي العائدين وأسرهم ومجتمعهم

A A
أعلنت وزارة الصحة عن إفصاح 128 مواطناً عن وجودهم في إيران حتى صباح اليوم السبت، منهم 26 مواطناً موجوداً حالياً داخل المملكة و95 موجوداً في إيران، إضافةً إلى 7 مواطنين في دول أخرى.

وأعربت الوزارة عن شكرها للمفصحين على تعاونهم وحرصهم على سلامة أسرهم والمخالطين لهم، وأهابت بالجميع الإسراع والمبادرة بالإفصاح عن وجودهم والتواصل مع مركز صحة 937، وطالبت "الصحة"، الجميع بمساندة الجهود المبذولة للتصدّي لهذا الفيروس، والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من انتشاره.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين كافة، إلى التواصل مع مركز صحة 937 للرد على استفساراتهم، وتقديم الاستشارات لهم لكل ما يتعلق بفيروس كورونا الجديد، وذلك على مدار الساعة، وأكدت أهمية الوقاية من الأمراض التنفسية بشكل عام، ونصحت بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها؛ لتجنب الإصابة بالفيروسات، وتشمل الاهتمام بنظافة اليدين، وأن يكون العطس أو السعال باستخدام المناديل أو في مرفق اليد، والابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم أعراض إصابة.

ومن جانبه أشاد الشيخ حسن الصفار بالقرار الصادر من الجهات المختصة في المملكة والذي يدعو المواطنين الذين عادوا من زيارة إيران مؤخرًا إلى الإفصاح عن جهة قدومهم ومراجعة الجهات الصحية لأخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من فيروس كورونا وحماية اسرهم ومجتمعهم، وأنهم سيستثنون من تطبيق احكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية في حال بادروا إلى ذلك ضمن المدة المحددة.

وقال الصفار أنه قرار وطني انساني بامتياز ينبثق من نهج حكيم ومسؤول، يقوم على احتضان كل أبناء الوطن، ولا يخذل حتى المخطئ منهم بل يساعده على تجاوز الخطأ والاستفادة من دروسه. وحث الشيخ الصفار كل العائدين من دول ينتشر فيها الوباء إلى المبادرة فورًا لمراجعة الجهات الصحية، والا فهم يتحملون أعظم إثم وجرم لتهديد سلامتهم وسلامة المجتمع.

وناشد الصفار الجهات المسؤولة تسهيل عودة المواطنين العالقين في إيران والذين تقطعت بهم السبل هناك. مؤكدا أن بأن الدولة لن تتردد في مساعدة أبنائها في مثل هذه المحنة العصيبة التي يعيشونها. داعيا الله بالسلامة لجميع المواطنين وأن يحفظ الله وطننا عزيزًا شامخًا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين "حفظهما الله".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store