قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس، تعليق إجراءات التوسط لاستقدام العمالة المنزلية مؤقتًا، عبر نظام التعاقد الإلكتروني وذلك حتى إشعار آخر.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن تقديم خدمات العمالة المنزلية سينحصر على العقود التي مدتها شهر أو أكثر ومع عميل واحد، إضافة إلى تعليق العمل بالعقود الأخرى ومنها الساعة واليوم والأسبوع.

ويجب على المرخص له فحص العمالة المنزلية صحيًا والتحقق من سلامتها قبل تقديم الخدمات والفحص بين كل عقد وآخر. وأوضحت، أنه سيتم إعفاء المرخص لهم والعملاء من الغرامات المحددة في عقود التوسط المستحقة من بعد 10 رجب 1441 هـ وحتى إشعار آخر. ودعت الوزارة، شركات ومكاتب الاستقدام إلى الالتزام بالخطوات الصحية الوقائية للعمالة داخل مقرات الإيواء وقبل تقديم الخدمات للعملاء، وتطبيق إجراءات عزل العمالة الواصلة حديثًا من الدول المصابة بالوباء لمدة لا تقل عن 15 يومًا مع اتباع الإجراءات الصحية الوقائية.

وأكدت الوزارة، أن هذا القرار يأتي استكمالًا للجهود المبذولة من مختلف الجهات للحد من انتشار فيروس كورونا covid - 19، وحرصًا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، وتقديرًا للمصلحة العامة.