Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مأساة الشعب الليبي يرويها فيلم "شوغالي"

مأساة الشعب الليبي يرويها فيلم "شوغالي"

A A
انقسمت ليبيا بعد ثورة 17 فبراير ومزقتها الميليشيات المسلحة المتصارعة للتحكم بالموارد النفطية في البلاد والتي تعد الداعم الأساسي للاقتصاد في البلاد.

وصل فريق من علماء الاجتماع الروس إلى العاصمة الليبية طرابلس بدعوة رسمية من حكومة الوفاق الوطني ، يتألف الفريق من مكسيم شوغالي المستشار السياسي لدى مؤسسة مقرها في موسكو للدفاع عن القيم الوطنية والطبيب سامر حسن علي سويفان ، وقد حضرا إلى ليبيا لإجراء بحوث واستطلاع رأي الشعب الليبي للمساعدة في إيجاد حل للأزمة الليبية التي مزقت البلاد. بالرغم من وجودهم بشكل رسمي في ليبيا وعدم مخالفتهم لأي قوانين ، قامت قوات الردع الخاصة التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق بإيقافهم في ميدان الشهداء في العاصمة طرابلس ، حيث كانا يسألان المارة لاستطلاع آرائهم عن مدى رضاهم عن الحكومة ومعرفة وجهة نظرهم عن الأوضاع والقضايا الليبية بشكل عام في محاولة لقياس الرأي العام في البلاد. تم إيداعهما في سجن معيتيقة في مايو العام الماضي ولم يتم إلى الآن توجيه تهمة رسمية لهما حيث أنهما معتقلان بشكل غير قانوني.

​يتعرضان طوال هذه المدة للتعذيب فسجانوا معيتيقة مشهورون بقسوتهم.

تم تصوير فيلم وتمت تسميته باسم عالم الاجتماع الروسي "شوغالي" والذي سيعرض قريبا، وهو فيلم أكشن مقتبس من قصة حقيقة تجري أحداثها اليوم في ليبيا ، كما يتحدث الفيلم عن الفوضى التي تجري في العاصمة. فشل الحل السلمي للأزمة ، وقد بدأ الجانب الروسي في التحضير لعملية إنقاذ. مؤامرات سياسية ومشاهد من المعارك ، حاول مخرجو الفيلم أن يظهروا في الفيلم كل ما لا يظهر في الأخبار عادة، الفيلم يظهر أبطالا حقيقيين ومحترفين، يتمتعون بحس الدعابة حتى في أصعب الأوقات. سيحظى الفيلم باهتمام كل من يهتم بالسياسة ومحبي الأكشن وكل من يهمه ما يحدث من فوضى في طرابلس ومن ظلم في سجن معيتيقة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store