Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير تبوك: مواصلة الجولات لمتابعة سلامة المساكن العمالية

أمير تبوك: مواصلة الجولات لمتابعة سلامة المساكن العمالية

أكد أن دعم القطاع الخاص يعكس اهتمام القيادة بالمواطن

A A
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على تقارير اللجان المكلفة بالتفتيش على مساكن العمالة الأجنبية بالمنطقة. وذلك بعد توجيه سموه بتشكيل لجان ميدانية للتفتيش في مدينة تبوك والمحافظات والوقوف على المساكن بمشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقة لتطبيق الاشتراطات الصحية. وأكد سموه أهمية مواصلة اللجان جولاتها التفتيشية للتأكد من سلامة المساكن واستيفائها للاشتراطات الصحية. وقد باشرت 18 لجنة أعمالها وتم تحديد المواقع التي تشكل خطورة ولا تتوافق مع الاشتراطات الصحية للمساكن حيث تم الإخلاء بشكل فوري ونقلهم إلى 30 مدرسة.

إلى ذلك أكد أمير تبوك أن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالموافقة على حزمة من المبادرات الإضافية التي تمثّلت في دعم وإعفاء، وتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص،تأتي في سياق حرصه -أيده الله - في التخفيف من آثار وتبعات جائحة فايروس كورونا الجديد، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية على القطاع الخاص والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تداعيات الوباء، وتجسد مدى اهتمامه - حفظه الله - بكل ما يهم المواطن ويوفر سبل العيش الكريم والرفاهية للمواطن في هذا الوطن المعطاء.

وأشار سموه إلى الجهود الكبيرة التي اتخذتها الدولة -رعاها الله - منذ تفشي هذه الجائحة والتي تعكس استقرار ومتانة الاقتصاد السعودي بعد تأثر العالم بأكمله من تداعيات فايروس كورونا.

كما ثمن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الجهود الكبيرة والعطاء المميز التي تبذل من الإدارات الحكومية ذات العلاقة للحد من انتشار وباء كورونا وضمان سلامة المجتمع في منطقة تبوك.

وقال سموه خلال لقائه عددًا من المسؤولين في المنطقة مساء أمس الأول إن ما يبذله منسوبو الشؤون الصحية وأمانة المنطقة وفرع وزارة التجارة ورجال الأمن والمسؤولون في الإمارة مميز، وفخورون بهم ويؤكد قدرة الرجال على الإنجاز والعمل، مستشعرين المسؤولية التي على عاتقهم وثقة القيادة وحرص وتأكيد سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - على سلامة المواطن والمقيم.

وأشاد سموه بأهالي المنطقة وتفاعلهم مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لمكافحة وباء كورونا، مشيرا إلى الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الدولة التي من شأنها ضمان سلامة الجميع بعون الله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store