Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الأرصاد": رياح وأتربة على المدينة وتبوك وأمطار على نجران الباحة

"الأرصاد": رياح وأتربة على المدينة وتبوك وأمطار على نجران الباحة

A A
أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً عن حالة الطقس اليوم في عدد من المدن والمناطق، حيث تشهد منطقة المدينة المنورة رياحاً نشطة وأتربة مثارة وتدني مدى الرؤية. وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية - العلا، تستمر حتى الساعة الخامسة من مساء هذا اليوم.

كما شمل التنبيه منطقة تبوك، حيث من المتوقع أن تشهد رياحا نشطة مثيرة للأتربة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، وتستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً، على مدينة تبوك ومحافظة البدع والوجه وتيماء وحقل وضباء.

أما منطقة نجران فتشهد أمطارا رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية. وبينت الهيئة أن الحالة تشمل مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وشرورة، وتستمر حتى الساعة الـ7مساءً.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما تشهد منطقة الباحة أيضا أمطارا رعدية تصحب برياح نشطة سطحية وتدني مدى الرؤية, تشمل مدينة الباحة, ومحافظات العقيق, والمخواة, والمندق, وبلجرشي, وقلوة والأجزاء المجاورة لها، تستمر الحالة حتى الساعة 7 مساءً.

وجددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تنبيهاتها للجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store