ليلة فنية مميزة عاشها عشاق الغناء البارحة، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، مع الفنانين طلال مداح ومحمد عبده، في حفلتين مختلفتين، قدما فيها العديد من أغنياتهما المعروفة. البداية مع محمد عبده في أمسية كانت عبارة عن جلسة غنائية مع فرقة موسيقية مصغرة، وبدون جمهور، بثتها "مباشرة" إحدى القنوات الخاصة، غنى فيها أغنيات: "ليتك معي ساهر"، "الأماكن"، و"ضناني الشوق"، و"يا ضايق الصدر"، و"مذهلة"، و"إلى من يهمها أمري". وتزامنًا مع العيد السعيد، طرح عبده قبل يومين، أغنيتين جديدتين، الأولى وطنية بعنوان "ما في أغلى من بلادي" كلمات سعود سالم وألحان طلال باغر، والثانية عاطفية بعنوان "يا جرحها" كلمات الشاعر المستشار تركي آل الشيخ وألحان عبدالرب إدريس.

وبثت قناة "ذكريات" السعودية، أمس، حفل الفنان طلال مداح -يرحمه الله- الذي أقيم في الرياض عام 1403هـ (1983م) بمناسبة مهرجان الشباب العربي السادس، وغنى في الحفل مجموعة من الفنانين السعوديين، وكان الختام كالعادة مع نجم الأغنية السعودية طلال مداح، والذي شدى بخمسة أغنيات، أربعة أغنيات من ألحانه هي: "تصدق ولا أحلف لك" و"مر بي" وهما من كلمات إبراهيم خفاجي، وأغنية "زلزليني" كلمات الشاعر الكويتي فائق عبدالجليل، وأغنية "يا طفلة تحت المطر" كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن، والأغنية الخامسة "مرّت ولا حتى تلتفت" من كلمات الأمير محمد العبدالله الفيصل وألحان سامي إحسان، وما كان يميّز هذه الحفلة هو التفاعل الجماهيري الكبير مع غناء طلال.

محمد عبده "مكتئب"!

قبل الحلفة أمس، فاجأ عبدالرحمن ابن الفنان محمد عبده، جماهير والده بتغريدة كتبها في صفحته بموقع "تويتر": قال فيها: "اللي يسأل عن بابا محمد.. هذي اطول فترة ف حياته يقعد فيها في بلد وعنده اكتئاب خفيف.. عشان كذا بكرا عاللايف ارسلو رسايل تفرحه"!. ووجدت هذه التغريدة تفاعلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين استغراب، وما بين مدى حقيقة تعرّض عبده لحالة اكتئاب في الوقت الحالي!. كما تم إجراء حوار تلفزيوني مع محمد عبده قبل الحفلة، عن الوضع الحالي، قال عنه مداعبًا: "رب ضارة نافعة.. أولادنا والعائلة فرحوا بتواجدنا معهم.. وما بقى بيجامة ولا ثوب مالبسناها.. وعيالي طلعوا عشرة وأنا كنت أحسبهم تسعة"!.

المهندس "شكرا".. وراشد "شسوي"!

كانت حفلات العيد المقامة تحت شعار "معيّدين معاكم"، والتي تقام "مباشرة" بدون جمهور، وتبثها إحدى القنوات الخاصة، قد انطلقت يوم الاثنين الماضي، مع الفنان ماجد المهندس، والذي غنى عددًا من أغنياته، منها: "يا بعد روحي"، و"وجهك وضاح"، و"تعال"، و"في هواك"، و"ناقصني انت"، و"أنا منتظرك" و"وشلون ما أسامحك".

وطرح ماجد أول ايام العيد أغنية جديدة بالفصحى بعنوان " شكرًا" كلمات الشاعر ساجي وألحان أحمد الهرمي. وسيطرح عملا جديد ثانيًا له عبارة عن فيديو كليب لأغنيته "ياللي أحبك موت" وتشاركه الظهور فيه الفنانة الكويتية أمل العوضي.

ويحيي الفنان النجم راشد الماجد، اليوم الأربعاء، ثالث حفلات العيد "معيّدين معاكم"، في حفلة أيضًا ستقام بدون جمهور، ويقدم فيها مجموعة من أغنياته المعروفة، بالأضافة إلى أغنية جديدة. وكان راشد طرح في أول أيام العيد أغنيتين جديدتين، الأولى وطنية بعنوان "شموخ طويق" كلمات الشاعر محمد بن عبدالعزيز بن محمد وألحان عبدالعزيز المعنى، وأغنية ثانية عاطفية بعنوان "شسوي" من كلمات خالد العوض وألحان ناصر الصالح. وجميع هذه الإصدارات الجديدة هي من إنتاج روتانا، والتي تساهم أيضًا في الحفلات الغنائية مع الهيئة العامة للترفيه ومجموعة إم بي سي.