Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعيين قصي الفاخري رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية السياحي

تعيين قصي الفاخري رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية السياحي

A A
صدر قرار مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي برئاسة معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب بتاريخ ١٧-٦-٢٠٢٠ الموافق ٢٥ -١۰-١٤٤١ هـ بتعيين الأستاذ قصي عبدالله الفاخري لتولي منصب الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحة.

ويمتلك قصي عبدالله الفاخري خبرة لأكثر من عشرين عاماً في القطاع المصرفي و قطاع الاستثمار والتطوير العقاري بالإضافة لعمله كمستشاراً للاستثمار لدى معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب. وتقلد الأستاذ قصي الفاخري عددا من المناصب في بنوك وشركات عدة منها: مجموعة سامبا المالية، وسوسيتيه جينرال العربية السعودية. كما شغل عضوية مجلس إدارة عدد من الصناديق الاستثمارية والشركات المساهمة. تجدر الإشارة أن الأستاذ قصي الفاخري حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالإضافة إلى عدة دورات قيادية أخرى من جامعات عالمية.

وقد تمت موافقة مجلس الوزراء على نظام صندوق التنمية السياحي بتاريخ ١٦-٦-٢٠٢٠ الموافق ٢٤ -١۰-١٤٤١ هـ بهدف تمكين أحد أكثر القطاعات حيوية في المملكة. ويهدف الصندوق لدعم وتشجيع الاستثمارات الداخلية وجذب الاستثمارات الخارجية للمملكة ودعم القطاع الخاص من خلال خلق فرص استثمارية جاذبة للقطاع السياحي .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store